اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

وسط توتر شديد.. 55 جريحا واعتقالات باقتحام الاحتلال الاقصى و الشيخ جراح

اعلن هنا

القدس المحتلة – فينيق نيوز –  اقتحمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة، باحات المسجد الأقصى المبارك، وأطلقت الرصاص المعدني قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع تجاه المصلين، ما أدى إلى إصابة العشرات في الراس واعتقال اخرين

أجبرت قوات الاحتلال المصلين على الخروج من المسجد الاقصى المبارك بالقوة، بعد أن اقتحم أكثر من 200 عنصر من أفراد الشرطة باحات المسجد والمصليات المسقوفة.

وأفادت طواقم الهلال الأحمر أن طواقمها تعاملت مع 53 إصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الأقصى، وباب العامود، والشيخ جراح، نقلت 23 اصابة الى المستشفى.

وأوضح الهلال الأحمر أن 14 إصابة نقلت من الأقصى إلى المستشفيات لتلقي العلاج، ومعظم الإصابات بالعيون إضافة إلى إصابة بين البطن والصدر.

وأفاد شهود عيان أن هناك إصابات بالضرب وبشظايا القنابل الصوتية.

وتتركز المواجهات في منطقة باب السلسلة، حيث تواصل القوات إلقاء القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية باتجاه الشبان، الذين يردون بإلقاء الزجاجات البلاستيكية والحجارة لصد الهجوم على الأقصى.

وتدور المواجهات في هذه الأثناء تزامنا مع صلاة التراويح.

واندلعت مواجهات اندلعت قرب باب السلسلة داخل الأقصى، عقب انتهاء صلاة المغرب والإفطار، بعد أن تعمد الاحتلال استفزاز المصلين لدى خروجهم من المسجد، وأغلق بابي العامود والسلسلة وطريق الواد في القدس القديمة، ومنع الأهالي من الدخول إلى الأقصى، لإقامة صلاة العشاء والتراويح.

وأغلقت قوات الاحتلال طريق الواد في القدس القديمة، ومنعت الأهالي من الدخول باتجاه المسجد الأقصى عقب أذان المغرب.

وقالت مصادر محلية إن الاحتلال أغلق الطريق بحواجز عسكرية ومنع وصول الصائمين القادمين للإفطار في المسجد الأقصى من الدخول عبره، واستخدم الأسلحة لترهيبهم وإجبارهم على الابتعاد عن المكان.

وتسود حالة من التوتر الشديد في الأقصى في هذه الأثناء.

وكان مستوطنون، اقتحموا مأدبة إفطار أقيمت أمام المنازل المهددة بالإخلاء في حي الشيخ جراح ، وأدوا صلوات تلمودية استفزازية.

ويواصل أهالي الحي المهددين بالتهجير من منازلهم، الاعتصام وتناول طعام الإفطار أمام منازلهم في ظل منع شرطة الاحتلال غير ساكنيه من الدخول إليه.

.. يتبع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock