اعلن هنا
اعلن هنا
فن

عرض فيلم استروبيا في مسرح وسينماتك القصبة

اعلن هنا

عرض الفيلم الفلسطيني الروائي استروبيا للمخرج أحمد حسونة في مسرح وسينماتك القصبة،  في مدينة رام الله

ويجسد الفيلم خلال 78 دقيقة التحديات التي يواجهها الشباب الفلسطيني في قطاع غزة، في ظل الظروف القاسية و الحياة الصعبة التي يمرون بها، ويترك لهم خيار الهروب إلى المجهول الذي لن يكون أقل مأساوية!

وفاز الفيلم وهو باللغة العربية ومترجم للانجليزية قبل ذلك بجائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي.

 مسرح وسينماتك القصبة مؤسسة ثقافية فلسطينية غير حكومية متخصصة تأسست في 1970 بالقدس، وفي عام 2000 تم افتتاح المسرح في مدينة رام الله. يعمل المسرح على تفعيل الحياة الثقافية في فلسطين من خلال إنتاج واستضافة عروض فنية، بالإضافة إلى عرض الأفلام السينمائية اليومية وتنظيم الأسابيع والمهرجانات السينمائية المتخصصة.

ويجسد الفيلم التحديات التي يواجهها الشباب الفلسطيني في قطاع غزة، في ظل الظروف القاسية والحياة الصعبة التي يمرون بها، ويترك لهم خيار الهروب إلى المجهول الذي لن يكون أقل مأساوية!

الفيلم من إخراج أحمد حسونة، تأليف سامح القطاع وأحمد العشي ، ومن إنتاج شركةNoor Media Plus  ويشارك في بطولته فراس المصري، غسان سالم، فادي الشيخ يوسف ومحمد عودة، وتتولى شركة MAD Solutions مهام التوزيع في العالم العربي.

وأحمد حسونة مخرج فلسطيني ولد في السعودية عام ١٩٨٥. حصل على شهادته في الصحافة من جامعة الأزهر في غزة. أخرج حسونة الكثير من الأفلام الوثائقية التي فازت بجوائز دولية مرموقة، ومن أبرزها جائزة الجزيرة عام ٢٠١٣. ويعد فيلم استروبيا أول أفلامه الروائية.

MIRVAT ALAA

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock