اعلن هنا
اعلن هنا
فن

وفاة المطرب المصري ماهر العطار

اعلن هنا

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي توفي اليوم، المطرب المصري الكبير ماهر العطار عن عمر يناهز 83 عاما، بعد أيام من نقله إلى المستشفى إثر التهاب في الشعب الهوائية وضيق في التنفس.

وأعلن فهد العطار نجل شقيق المطرب خبر الوفاة عبر حسابه على “فيسبوك”، وكتب: “انتقل إلى رحمة الله تعالى عمي المطرب ماهر العطار، السلام أمانة لأبويا، إنا لله وإنا إليه راجعون، لا حول ولا قوة إلا بالله، وداعا عميد عائلة الفن والعطارين برجاء الدعاء”.

 ولد الراحل في باب الشعرية بالقاهرة في 22 يناير عام 1938 وحصل على الثانوية العامة من مدرسة العباسية ثم التحق بكلية التجارة جامعة عين شمس

لمع الراحل في ستينيات القرن الماضي واستطاع ان يشق طريق الفن الجميل وسط العمالقة  بعد بدأ رحلته الفنية أثناء دراسته بالفرقة الأولى غنى فى برنامج الهواة بالإذاعة وبالمصادفة استمع إليه الموسيقار محمد عبد الوهاب وطلب أن يسمعه وجها لوجه، وغنى أيضا من ألحان محمد الموجى، وحصل ماهر العطار على بكالوريوس التجارة وشهادة معهد الموسيقى العربية.

شارك العطار فى حفلات أضواء المدينة وقدم مجموعة من الأغنيات التى لاقت تجاوبا كبيرا من الجمهور كما شارك فى مجموعة من الأفلام منها: “احترسي من الحب”، “أنا وأمي”، “النغم الحزين” و”حب وحرمان” و”بنات بحرى” و”لقاء الغرباء”، كما شارك أيضا فى بعض المسرحيات، واعتزل الغناء والفن فى سنواته الأخيرة بسبب مرضه.

وكان له نشاط نقابى فتولى مناصب نقابية فى نقابة الموسيقيين أكثر من مرة.

وتزوج العطار من الباحثة الإعلامية فايزة محمود نسيم  ولهما ولدان، احمد الذى واصل المسيرة الغنائية لوالده  و ريهام التى عملت فترة فى مجال الإرشاد السياحى كما عملت مذيعة

ونعي نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر ومجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية ببالغ الحزن والأسي المطرب الكبير ماهر العطار، الذي توفي بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 83 عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock