اعلن هنا
اعلن هنا
سياحةفينيق مصري

الغردقة تستعد لاستقبال السياحة الروسية العائدة الى مصر قريبا

اعلن هنا

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – زار رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي اليوم مطار الغردقة الدولي، وتفقد  عددا من المشروعات التنموية والخدمية في الغردقة استعدادا لاستقبال السياحة الروسية.

وبدأت زيارة مدبولي بتفقد مطار الغردقة الدولي، للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، كما حرص على تفقد التمركزات الأمنية وقوات التأمين بمحيط المطار.

ثم تفق ميدان سنزو، في المدخل الجنوبي لمدينة الغردقة، بعد إعادة تطويره بتكلفة 3.5 مليون جنيه، حيث تبلغ مساحته نحو 80 ألف متر.

كما تفقد ميدان جهينة بعد إعادة تطويره بتكلفة 2.5 مليون جنيه، وهو المحور الرئيسي لمدخل وسط المدينة والطريق الدائري الخارجي، إضافة إلى المدينتين الصناعية والحرفية، وهو موجود بالطريق الدائري الأوسط، حيث شملت أعمال التطوير عمل إضاءة للميدان بأكمله، إضافة إلى عمل إضاءة ديكورية على أشجار النخيل والزيتون التي تم زراعتها لتجميل الميدان، وذلك لتحسين الصورة الذهنية والبصرية للمدينة.

كما تفقد أعمال التطوير بشارع الحجاز، وأعمال تطوير الشاطئ العام رقم 4، حيث تم الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة المرحلة الأولى للشاطئ.

عقد مدبولي لقاء مع الأجهزة التنفيذية للمحافظة بالديوان العام، لمناقشة خطة التطوير العاجلة لمدينة الغردقة.

وفي غضون ذلك، أكد محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي خلال لقائه السفير الروسي غيورغى بوريسينكو، جاهزية مدينة الغردقة أمنيا وصحيا وكذلك البنية التحتية والمنشآت السياحية لاستقبال السياح الروس.

وقال حنفي إنه عقد لقاء موسعا مع كبار رجال الأعمال ممن يتعاملون مع منظمي الرحلات الروسية، حيث بدأ التحرك الفعلي بين الطرفين والتنسيق الكامل استعدادا لاستقبال الرحلات الروسية، مؤكدا أنه يجري تطعيم جميع العاملين في المنشآت السياحية باللقاح المضاد لفيروس كورونا، إضافة إلى تطعيم كافة الفئات من المتعاملين مع السياح.

و شكر السفير الروسي محافظ البحر الأحمر على الجهود المبذولة، وأشاد بكافة الإجراءات الأمنية والصحية التى لمس تطبيقها بنفسه.

وقال إنه من المتوقع بنهاية الشهر الحالي ومطلع شهر يونيو وصول عدد كبير من الرحلات الشارتر إلى مطار الغردقة الدولي إضافة إلى تسيير رحلات منتظمة للشركة الوطنية الروسية “إيرفلوت” مباشرة  إلى الغردقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock