اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

نابلس.. الإحتلال يعتقل شابين ويصادر كاميرات باقتحام عقربا ومستوطنوه يهاجمون قصرة

اعلن هنا

نابلس – فينيق نيوز – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، شابان واصابت عدد اخر بحالات اختناق خلال مواجهات رافقت اقتحام  قرية عقربا جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، واعتقلت شابين هما جورج ماهر بنى فضل 22 عاما من القري شداد بنى فضل 30 عاما خلال عودته من عمله .

وقال  الناشط حقوق الإنسان يوسف ديرية أن مواجهات عنيفية اندلعت في القرية و ان جنود الاحتلال اطلقوا  قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين مما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات الاختناق.

واوضح  ديرية ان الاحتلال يتذرع بوجود مركبة مشتبه بها لكن لا يوجد تأكيد أن هذه المركبة تعود لمنفذ عملية اطلاق النار قرب حاجز زعترة القريب من البلدة والتي اصيب خلالها 3 مستوطنين حيث قامت قوات الاحتلال بمصادرة تسجيلات الكاميرات في محيط تواجد المركبة من منازل ومحلات تجارية قبل انسحابها من المكان .

كما و هاجم مستوطنون، منازل المواطنين ومزارعهم، واقتلعوا عددا من الأشجار في بلدة قصرة المجاورة  جنوب نابلس.

وأكد مسؤول لجنة المقاومة الشعبية في قصرة عبد العظيم وادي، أن مجموعة من المستوطنين هاجمت أطراف القرية الجنوبية، وحطمت نوافذ منازل عدد من المواطنين عرف من بينهم فريد علي حسن، وعبد المجيد توفيق حسن، كذلك معدات لمزارع، واقتلعت عددا من الأشجار في المنطقة، مضيفا أن الأهالي تصدوا لهم ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المنطقة.

وقال إن المستوطنين هاجموا مزرعته أيضا وحطموا الكاميرات المثبتة فيها واقتلعوا عددا من الأشجار، واستهدفوا مزرعتين تعود ملكيتهما للمواطنين عبد الحكيم وادي، وعدلي محمد رزق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock