اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

 الاحتلال ومستوطنوه يهاجمون الأهالي في الشيخ جراح و انحاء بالضفة

اعلن هنا

القدس المحتلة – فينيق نيوز – هاجم جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، مساء اليوم الإثنين، الأهالي المعتصمين في بيوتهم المهددة بالاستيلاء، في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال قمعت نشطاء جاؤوا لدعم أهالي الحي، واحتجاجا على ما يتعرض له المقدسيون هناك من عمليات تهجير.

ورشت  قوات الاحتلال المنازل بالمياه العادمة، فيما اعتدى المستوطنون على الأهالي المتواجدين في الحي.

وفي غضون ذلك  تمكن حراس المسجد الأقصى المبارك من التصدي لمستوطن حاول اقتحام المسجد بدراجته الهوائية من باب الأسباط، حيث جرى توقيفه وطرده

و اعتدت قوات الاحتلال الليلة، على مصلين قرب باب الأسباط و احتجزت عددا من المصلين ونكلت بهم اثناء دخولهم لأداء الصلاة في الاقصى ما تسبب بمواجهات مع الاحتلال.

واقتحم عشرات المستوطنين، اليوم، المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

وقالت الأوقاف الإسلامية في القدس، إن 59 مستوطنا و20 طالبا يهوديا نفذوا جولات استفزازية في باحات الأقصى، إلى أن غادروه من باب السلسلة.

وكان اعتدى مستوطنون، مساء اليوم، على عدة مركبات فلسطينية، على الطريق الواصل بين مدينتي نابلس ورام الله.

وأفاد مواطن بأن زجاج مركبته تحطم بعد رشقها بالحجارة قرب مستوطنة “شيلو” والبؤر المحاذية لها، المقامة على أراضي المواطنين بين بلدة ترمسعيا شمال رام الله، وقرية اللبن الشرقية جنوب نابلس.

وفي قلقيلية أصيب، اليوم ، المواطن محمد محمود سلمان بجروح في الرأس أثناء رعيه الأغنام في أرضه عقب الاعتداء عليه من قبل المستوطنين من مستوطنة “حفات جلعاد”في بلدة فرعتا شرق قلقيلية.

و شدّدت قوات الاحتلال  إجراءاتها على حاجز زعترة جنوب نابلس، ما أسفر عن أزمة مرورية في المكان.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت جميع الحواجز والمداخل المحيطة بنابلس مساء أمس، ومنعت مئات المركبات من التنقل لساعات طويلة.

ومساء اليوم، اغلقت قوات الاحتلال طريق بيتا زعترة بالسواتر الترابية جنوب نابلس.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مدخلي بلدتي الظاهرية والسموع، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالي/ جورة بحلص والجنوبي/ الفحص،

وفي طولكرم اشتعلت النيران، اليوم ، في الأراضي المحاذية لجدار الضم والتوسع العنصري في بلدة فرعون جنوب طولكرم، بفعل إطلاق قوات الاحتلال القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع.باتجاه العمال لمنعهم من التوجه إلى أماكن عملهم داخل أراضي الـ 48

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock