اعلن هنا
اعلن هنا
شؤون اسرائيلية

وساطة دولية لمنع التصعيد في غزة ونتنياهو يدعو للاستعداد

اعلن هنا

ذكرت قناة “كان” العبرية الليلة، أن وسطاء دوليين يعملون على منع التصعيد وخفض التوتر في قطاع غزة.

ونفي غضون ذلك، دعا رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في ختام مشاورات أمنية، اليوم السبت، إلى ما وصفه بـ “تهدئة النفوس من كل الأطراف” في القدس، وإلى “الاستعداد لكافة السيناريوهات في غزة”.

وشارك في المشاورات وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، ووزير الأمن الداخلي، أمير أوحانا، ورئيس الأركان أفيف كوخافي، ورئيس جهاز الأمن العام “الشاباك” نداف أرغمان، ومفتّش عام جهاز الشرطة.

وأصيب، فجرا ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما قصفت مدفعيتها مواقع على مقربة من الشريط الحدودي شرق غزة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية الليلة الماضية إن صواريخ اطلقت من قطاع غزة سقطت في كوسوفيم واشكول  حيث دوت صفارات الانذار عقب إطلاقها.

كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذيفتين على موقع شرق مخيم البريج وسط القطاع، وموقعا شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، وألحقت أضرارا فيهما، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وشهدت مختلف مناطق قطاع غزة مسيرات احتجاجية في ساعات متأخرة من الليلة الماضية  ونهار اليوم احتجاحا على انتهاكات الاحتلال السافرة بحق المقدسيين والمسجد الاقصى المبارك.

وأطلقت من قطاع غزة ثلاثة صواريخ مساء الجمعة، نحو عدد من المستوطنات الإسرائيلية القريبة من القطاع، تبنت اطلاقها كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ردا على استمرار جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock