اعلن هنا
اعلن هنا
فينيق مصري

الحكومة المصرية تنفي تعرض البلاد لكتل هوائية سامة

اعلن هنا

 القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، الليلة، شائعات ترددت خلال الأسبوع الجاري، بشأن تعرض مصر لكتل هوائية سامة من غاز ثاني أكسيد الكبريت.

وزارة البيئة في مصر، اكدت إنه “لا صحة لتعرض مصر لكتل هوائية سامة من غاز ثاني أكسيد الكبريت”، مُوضحة أن “محطات الرصد البيئي تعمل بشكل لحظي لرصد معدلات التلوث على مدار اليوم من خلال فرق متخصصة، ولم يتم رصد أي ملوثات أو انبعاثات بيئية ذات تأثير مباشر على الصحة العامة أو المنشآت”.

وشددت الوزارة على أن تركيز غاز ثاني أكسيد الكبريت لم يسجل أي ارتفاعات، ولم يتجاوز متوسط الحد الأقصى المسموح به في الهواء.

وأشارت الوزارة إلى متابعتها للموقف البيئي لجودة الهواء من خلال الشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء المحيط والتي تعد الشبكة الأكبر من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بإجمالي 109 محطات على مستوى الجمهورية.

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صور ومقاطع مصورة لعبور كتلة ضخمة من ثاني أكسيد الكبريت منطقة الشرق الأوسط من بينهم مصر وبلاد الشام وبعض المناطق الشمالية من السعودية، ونفى الدكتور مصطفى مراد، رئيس الإدارة المركزية لنوعية الهواء بوزارة البيئة، أن تكون مصر تعرضت لهذا.
وأكد دكتور مصطفى في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخباراليوم» أنه لم تسجل بيانات محطات الرصد التابعة لجهاز شئون البيئة أية ارتفاعات في تركيز غاز ثاني أكسيد الكبريت في الفترة السابقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock