اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

4 اصابات بالاعيرة وعشرات بالغاز بمسيرات الضفة

اعلن هنا

رام الله – فينيق نيوز – اصيب عدد من المواطنين بالاعيرة وعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع جراء قمع قوات الاحتلال مسيرات ضد الاستيطان شهدتها مناطق عدة بالضفة الغربية

وفي قلقيلية/ اصيب شاب بعيار إسفنجي في الظهر والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والتي انطلقت احياء لذكرى استشهاد خليل الوزير وبمناسبة يوم الاسير الفلسطيني .

وافاد الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية مراد شتيوي ان جيش الاحتلال قمع المسيرة باطلاق وابل كثيف من الاعيرة الاسفنجية مما ادى لاصابة شاب يبلغ من العمر ٢٥ عاما بعيار في الظهر اضافة الى العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع وجرى التعامل مع جميع الحالات ميدانيا فيما اشتعلت النيران في حديقة احد المنازل جراء سقوط قنبلة غاز فيها قبل تدخل الدفاع المدني لاخماد الحريق.

واكد شتيوي اطلاق قناصة الاحتلال الرصاص الحي ما يعرف برصاص (التوتو) باتجاه الشبان دون وقوع اصابات، مشيرا الى ان الجنود حاولوا نصب كمائن في منازل قيد الانشاء دون تسجيل اية اعتقالات.

وانطلقت المسيرة في الجمعة الاولى من شهر رمضان بعد الصلاة مباشرة من مسجد عمر بن الخطاب بمشاركة واسعة من ابناء البلدة الذين اكدوا وفائهم لرسالة الشهداء والاسرى والجرحى حتى الحرية والاستقلال.

 وفي نابلس  أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بـالمطاط، والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية بيت دجن شرق نابلس.

وأفاد شهود عيان”، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى الى إصابة ثلاثة منهم بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق.

ونظمت المسيرة هذا الأسبوع لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، ودعت إليها اللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي المهددة بالاستيلاء، وفصائل العمل الوطني، وانطلقت من أمام مسجد القرية باتجاه الأراضي التي يهددها الاستيطان شرق القرية، حيث اندلعت على إثرها مواجهات مع قوات الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock