اعلن هنا
اعلن هنا
محليات

تنمية أريحا وحماية الطفولة توزعان الزينة الرمضانية للأطفال في المدينة

اعلن هنا

بيت الأجداد وتنمية طوباس يطلعان الغذاء العالمي وأريج على تطورات مشاريع التمكين

 رام الله – فينيق نيوز – نفذت مديرية التنمية الاجتماعية بالتعاون مع الشركاء في شبكة حماية الطفولة في محافظة أريحا نشاطاً موجها للأطفال في المحافظة حيث وزعت فوانيس والزينة رمضان للأطفال في المدينة، تحت شعار “الطفولة صفحة بيضاء حافظوا عليها ضمن فعاليات اسبوع الطفل الفلسطيني

منسقة شبكة حماية الطفولة في محافظة أريحا تهاني براهمة قالت ” قمنا في شبكة حماية الطفولة باختيار هدايا الفوانيس التي تعد رمز للاجواء الرمضانية والتي تدخل البهجة والسرور لقلوب الأطفال.

وفي مركز بيت الأجداد لرعاية كبار السن أطلع مدير المركز حمدي حلبية مرشدة التمكين الاقتصادي في تنمية أريحا هيلدا شوقي وفد برنامج الغذاء العالمي الذي ضم سامر ابوجابر مدير برنامج الغذاء العالمي في فلسطين و خير الله ابومعلا وأنس السايح وممثلين عن مؤسسة أريج للبحوث التطبيقية.

مدير مركز بيت الأجداد قال” ان انشاء الدفيئة البلاستيكية عاد بفائدة كبيرة على المركز حيث تمكنا من زراعة الكثير من الاصناف التي تستخدم لصالح نزلاء في المركز.”

من جانبه أعرب عبد الجابر عن سعادته لنجاح المشروع  مؤكدا امكانية تطوير المشروع الحالي لخدمة المركز والفئات المستفيدة.

وأثنى مدير مركز بيت الاجداد حمدي حلبية على الدعم الذي يقدمة برنامج الغذاء العالمي وخاصة المقدم لمركز بيت الأجداد مؤكدا على ضرورة تطويره لمساعدة المركز على الوصول للاكتفاء الذاتي وأضاف بأنه تم قطف ١٠٠ كيلو من الخضار المتنوعة.

مرشدة التمكين هيلدا شوقي أوضحت بأن هذه الزيارة التي تأتي ضمن عدة زيارات لتفقد المشاريع عن قرب وتقييمها ودراسة امكانية تطويرها.

وفي سياق التمكين الاقتصادي رافق مرشد التمكين الاقتصادي في مديرية تنمية طوباس براء عواد وفد برنامج الغذاء العالمي لتفقد لبعض المشاريع في محافظة طوباس الممولة من البرنامج والمنفذة بالتعاون مع مؤسسةأريج حيث اطلع عواد الوفد على أبرز تطورات المشاريع.

مرشد التمكين براء عواد أكد ان مشاريع التمكين اثبتت نجعتها وتحقيق الاكتفاء الذاتي للاسر المستفيدة والاعتماد على الذات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock