اعلن هنا
اعلن هنا
فينيق مصري

شكري: مصر ستتخذ الإجراءات الكفيلة بحماية أمنها القومي والمائي

اعلن هنا

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي  – اكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن مصر ستتخذ الإجراءات الكفيلة بحماية أمنها القومي والمائي في حالة وقوع ضرر بدولتي المصب نتيجة الملء الثاني لسد النهضة.

جاء التحذير في تصريح ادلى به شكري عبر فضائية “القاهرة والناس” وقال فيه: ان “حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي كان واضحا في إطار العزيمة على حماية الأمن المائي المصري” وتابع..”في حالة عدم ترتب أي ضرر على مصر نتيجة الملء الثاني لسد النهضة فذلك يعد أمرا محمودا.. إلا أنه يثبت مرة أخرى مدى التعنت الإثيوبي، وإصراره على اتخاذ قرارات أحادية”.

وأضاف: “مصر متضامنة بشكل كامل مع السودان، ويتم بينهما تنسيق وثيق وتشاور”، معربا عن أمله في أن “تعدل إثيوبيا عن موقفها التعنتي والوصول إلى اتفاق قبل الملء الثاني للسد”.

وذكر شكري بأن “المفاوضات مع إثيوبيا بشأن سد النهضة مستمرة منذ 10 سنوات، وأن الوصول إلى اتفاق ليس صعبا في ظل وجود الإرادة السياسية لذلك، خاصة وأن كل طرف يعلم جيدا كيف يحقق مصالحه”.

وأشار شكري إلى التحرك المصري السوداني على الأصعدة كافة لإحاطة المجتمع الدولي بما وصلت إليه المفاوضات وما أبدته كل من القاهرة والخرطوم من مرونة خلالها مقابل التعنت الإثيوبي، لافتا إلى تصدر قضية السد كل المباحثات بين مصر وشركائها الدوليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock