اعلن هنا
اعلن هنا
عربي

قتيل و 6 جرحى بانهيار داخل نفق بالكرك جنوب الأردن

اعلن هنا

هزة أرضية ضعيفة تضرب خليج العقبة

عمان – فينيق نيوز – قتل شخص وأصيب 6 آخرون، إثر انهيار أتربة داخل نفق بمنطقة غور الصافي في محافظة الكرك جنوب الأردن، فجر اليوم الأحد، وفق ما أفادت مديرية الأمن العام.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في الأردن، إن كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية الدفاع المدني في الكرك، وبإسناد من فريق الإنقاذ المائي والجبلي التابع لمركز شهداء البحر الميت في مديرية البلقاء، تعاملت فجر اليوم مع وفاة شخص يبلغ من العمر 25 عاما، وإصابة 6 آخرين إثر انهيار أتربة عليهم داخل نفق بمنطقة الغور الصافي.

وأوضع الناطق الإعلامي أن كوادر الدفاع المدني عملت على إزاحة الردم وتحرير جثة المتوفي، باستخدام المعدات المتخصصة بمثل هذه الحوادث، بينما قامت فرق الإسعاف بإخلاء الوفاة ونقل الإصابات إلى مستشفى الغور الصافي الحكومي. و أن حالة المصابين العامة متوسطة.

وفي سياق اخر، أعلن رئيس قسم مرصد الزلازل الأردني في وزارة الطاقة المهندس غسان سويدان، رصد هزة أرضية بقوة 3.1 درجة على مقياس ريختر، ضربت خليج العقبة فجر اليوم الأحد.

وقال سويدان إن الهزة وقعت عند الساعة 4:55 فجرا، ويبعد مركزها 40 كلم عن مدينة العقبة إلى الجنوب، وعلى عمق 10 كلم.

ولم يتم الإبلاغ عن وقوع أضرار بشرية أو مادية جراء الهزة.

وتشهد مناطق مختلفة من الأردن خاصة مناطق الجنوب نشاطا زلزاليا لوقوعها في “حفرة الإنهدام” على الشق السوري الأفريقي (فالق البحر الميت) ما يجعلها عرضة لهزات أرضية نتيجة تحرك الألواح في باطن الأرض، بحسب ما أفادت وكالة “عمون” الأردنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock