اعلن هنا
اعلن هنا
شؤون اسرائيلية

في أول زيارة..أوستن يؤكد التزام واشنطن بحماية أمن إسرائيل وتفوقها العسكري

اعلن هنا

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن التزام إدارة الرئيس جو بايدن بحماية أمن واستقرار إسرائيل، وتفوقها العسكري في الشرق الأوسط.

وقال الوزير الأمريكي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإسرائيلي بيني غانتس في تل أبيب، إن شراكة الولايات المتحدة أساسية مع إسرائيل والتزام واشنطن بدعمهما مستمر.

وأضاف: “أكدت للوزير غانتس التزامنا بدعم إسرائيل المستمر والتزام الولايات المتحدة بالتشاور معهم للتأكد من قدراتهم، حيث اتفقنا على العمل عن كثب لتحسين التعاون الدفاعي بين البلدين”.

وأشار أوستن إلى أن الاجتماع مع غانتس تطرق إلى مسائل تشمل خطط إسرائيل بشأن الحصول على معدات دفاعية، إضافة إلى صفقات التطبيع مع دول عربية مسلمة كبرى.

وتابع: “اليوم حققنا محادثات مثمرة جدا وأشكر الوزير غانتس على الاستضافة وأتطلع لاستقباله في الولايات المتحدة.. أنا على ثقة بشراكتنا القوية والمتينة، والعلاقة بين البلدين مبنية على ثقة على مدى عقود ونتطلع لتعزيزها أكثر في السنوات المقبلة”.

وأكد غانتس،، أن إسرائيل تعتبر الولايات المتحدة شريكا كاملا في كافة مسارح العمليات، بما فيها مسألة إيران.

وتابع: “تشكل طهران اليوم خطرا استراتيجيا على الأمن الدولي والشرق الأوسط برمته و إسرائيل، سنعمل بشكل وثيق مع حلفائنا الأمريكيين على ضمان أن يراعي أي اتفاق جديد مع إيران المصالح الحيوية للعالم والولايات المتحدة وعلى منع حدوث سباق تسلح خطير في منطقتها وحماية دولة إسرائيل”.

وكان أوستن،  بدأ  ا الاحد زيارة إلى تل ابيب تستمر يومين، لبحث عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي الإيراني الذي تعارضه إسرائيل، في أول زيارة لمسؤول أمريكي رفيع المستوى للدولة الاحتلال في عهد الإدارة الجديدة. و سيلتقي خلالها رئيس وزراء الإحتلال بنيامين نتنياهو.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock