اعلن هنا
اعلن هنا
ثقافة وادب

اعلان الفائزات بجائزة سلوان عباسي لآدب المرأة

اعلن هنا

باريس – فينيق نيوز –  أعلن القائمون على مسابقة القصة القصيرة والشعر لجائزة سلوان عباسي لآدب المرأة الفلسطينية عن أسماء الفائزات في الدورة الأولى 2021.

وفازت عن جائزة القصة القصيرة أفنان أبو يحيى بالمرتبة الأولى، وتقاسمت نسب حسين وميس عبدالهادي المرتبة الثانية، فيما فازت بالمرتبة الثالثة نوران السعدي، وقرر القائمون على المسابقة منح شهادة التميز للقاصة هبة المدهون.

وعن جائزة الشعر تقاسمت إيناس سلطان ونورة صالح الجائزة الأولى.

وتمنح كل من الفائزات مكافأة مالية رمزية قيمتها 500 يورو.

وكان أطلق المنتدى الفلسطيني للثقافة والإعلام في باريس (جائزة سلوان عباسي لأدب المرأة الفلسطينية). وهي موجهة للأقلام النسائية الشابة في مجالي الشعر والقصة القصيرة، وتحمل اسم سلوان عباسي تكريماً للشاعرة الفلسطينية الشابة التي عانت من ظروف اللجوء ورحلت في شباط/فبراير الماضي.

وبحسب المنتدى فإن عباسي “تُعبر عن كثير من الفتيات الفلسطينيات اللواتي عِشْنَ وعانينََ من ظروف اللجوء، متنقلة بين دول شتى: لبنان، تونس، السنغال، البرازيل، الولايات المتحدة وفرنسا”.

وتمنت سلوان متابعة مشروعها الشعري، لكن القدر لم يمهلها حتى توفيت نتيجة ظلمٍ لحق بها في عملها.

ويتطلب الترشح للجائزة أن تكون المتنافسة من أصول فلسطينية وألا يتجاوز الــ 30 من عمرها.
أما النصوص أو القصائد المرشحة فيجب ألا تكون صدرت من قبل أو فازت بجوائز سابقة،
و المؤسسات الشريكة بالجائزة هي المسرح الوطني الفلسطيني (القدس)، وجمعية الروّاد للثقافة والفنون (بيت لحم، مخيم عايدة)، ومركز المستقبل للتنمية الثقافية (غزة)، ومسرح السيرة من الجليل (الجليل الأعلى)،وجمعية ناشط، نادي بنات فلسطين (مخيم عين الحلوة، لبنان)، وجمعية المرأة المبدعة (غزة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock