اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

الاحتلال يقتحم الاقصى ويعتقل فتاة من داخلة

اعلن هنا
ارشيف

مواطنون يتصدون للمستوطنين في نابلس والاحتلال يقمع مسيرة بالاغوار

القدس المحتلة – فينيق نيوز – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، المسجد الأقصى المبارك، واعتقلت فتاة من باحاته.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنة لم تعرف هويتها بعد من محيط مصلى باب الرحمة في المنطقة الشرقية للأقصى واقتادتها الى جهة غير معلومة.

في غضون ذلك دعت “جماعات الهيكل” المزعوم المتطرفة، اليوم، لتنفيذ “اقتحام مركزي” للأقصى غدا الأحد بحجة عيد المساخر “البوريم” اليهودي.

ونشرت ما تسمى “جماعات الهيكل” دعوات لحث جميع المتطرفين على اقتحام الأقصى بشتى الوسائل الممكنة خلال عمليات الاقتحام المتكررة تحديدا في الأعياد اليهودية.

وفي اعتداء اخر منعت قوات الاحتلال، اليوم السبت، مزارعين من حراثة أراضيهما في بلدة بديا غرب سلفيت، واستولت على جراريهما الزراعيين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت خلة حسان، ومنعت المزارعين داوود عبد الله حسان، ورؤوف سلامة، من حراثة أراضيهما واستصلاحها، واستولت على جراريهما ونقلتهما الى مستوطنة “كرني شمرون” المقامة على أراضي المواطنين في المنطقة.

وفي نابلس، تصدى أهالي بلدة عصيرة القبلية، مساء اليوم، لاعتداء مجموعة من المستوطنين هاجمت أطراف القرية.

 وقالت مصادر محلية إن شبان القرية تصدوا لقطعان المستوطنين أثناء مهاجمة “الحارة الفوقا” 

وحضرت قوات الاحتلال إلى المنطقة لإخلاء المستوطنين وتوفير الحماية لهم، حيث اندلعت مواجهات مع المواطنين.

وفي الأغوار الشمالية.أصيب عشرات المواطنين بالاختناق اليوم السبت، خلال مواجهات اندلعت بعد قمع قوات الاحتلال مسيرة في عين الساكوت المصادرة

وأفادت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت في عين الساكوت خلال مسيرة شارك فيها عشرات المواطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين بينهما الناشط الدولي جونثان بولاك، أثناء مشاركتهما في المسيرة.

ومنعت قوات الاحتلال المواطنين من الوصول إلى أراضيهم في عين الساكوت.

وقالت المواطنة فريهان دراغمة إن قوات الاحتلال منعتها من الوصول إلى أرضها بالرغم من امتلاكها أوراق الملكية الخاصة، إلى جانب منع عشرات المواطنين من الوصول للمنطقة.

وعين الساكوت واحدة من بين 32 خربة تقع على امتداد نهر الاردن وكانت تقطنها عائلات فلسطينية قبل عام 1967 وتتبع لمحافظة طوباس في الأغوار الشمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock