اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

الاحتلال يهدم 4 شقق سكنية في العيسوية وخيام حمصة بالاغوار

اعلن هنا
ويشرع بهدم خيام في خربة حمصة في الأغوار للمرة السادسة

القدس – فينيق نيوز – شرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، بهدم بناية سكنية من طابقين تضم أربع شقق سكنية لعائلة عليان قرب مدخل بلدة العيسوية بالقدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، أن أعدادا كبيرة من جنود الاحتلال ترافقهم جرافة وصلت إلى محيط البناية وشرعت بهدمها.

وقال فادي عليان صاحب إحدى الشقق، إن بلدية الاحتلال بالقدس المحتلة، أبلغته أمس الأحد بنيّتها اليوم هدم بناية مساحتها حوالي 370 مترا مربعا وتضم 4 شقق سكنية، تعود له وشقيقيه مراد وأمجد ووالدهم، ويقطن فيها 17 فردا منهم 12 طفلا، ومشيدة منذ 10 أعوام.

وأضاف، رغم أن البناية تقع ضمن الخارطة الهيكلية المسموح بالبناء فيها بالعيسوية، إلا أن الاحتلال يسعى لهدمها للتضييق علي ومنعي من العمل بالأقصى.

وكانت محكمة الاحتلال الإسرائيلي قد رفضت في الثامن من آب/ أغسطس من العام الماضي، تجميد قرار هدم منزل عائلة عليان ببلدة العيسوية، بعد أن صادقت على وقف أي إمكانية لمواصلة إجراءات الترخيص من قبل العائلة.

يذكر أن حارس الأقصى عليان تعرض للاعتقال والإبعاد عن المسجد عدة مرات، بدعوى تعطيل اقتحامات المستوطنين والاحتجاج على تدنيس جنود الاحتلال للمصليات.

وبحسب معطيات أصدرتها منظمة بيتسيليم الحقوقية الإسرائيلية، فإن الاحتلال هدم منذ مطلع العام 2004 حتى نهاية العام الماضي 1097 منزلا في القدس الشرقية، فيما هدم المقدسيون ذاتيا قرابة 235 منزلا في نفس الفترة لتجنب غرامات باهظة جدا يفرضها الاحتلال عليهم بعد تنفيذ عمليات الهدم بجرافاته، فيما هدم الاحتلال 458 مبنى ومنشأة غير سكنية في نفس الفترة.

ومنذ مطلع عام 2004 حتى نهاية العام الماضي شرد قرابة 3579 مقدسيا بعد هدم منازلهم.

كما وشرعت قوات الاحتلال ، اليوم ، بهدم خيام في خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية، للمرة السادسة

وقال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات، إن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية داهمت الخربة وحاصرتها، وشرعت بعمليات هدم لعدد من الخيام التي قدمت من مؤسسات دولية، لإيواء السكان بعد عمليات الهدم الأخيرة.

وكانت قوات الاحتلال قد شرعت يوم أمس بعمليات تصوير للخيام التي أقيمت مؤخرا بدعم من المؤسسات الدولية.

يذكر أن قوات الاحتلال هدمت خربة حمصة مطلع الشهر الجاري أربع مرات، وتهدد سكانها بالتهجير القسري، كما نفذت عملية هدم واسعة لكامل الخربة مطلع شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock