اعلن هنا
اعلن هنا
فينيق مصري

الإعلامي المصري تامر أمين يعتذر بعد أزمة إهانته فتيات الصعيد

اعلن هنا

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – علق الإعلامي المصري تامر أمين، بعد الجدل الذي أثاره خلال الساعات الماضية بحديثه عن فتيات الصعيد وإيقاف برنامجه “آخر النهار” وتحويله إلى التحقيق.

وقال تامر في فيديو نشره إنه يعتذر لكل أهل الصعيد دون جدل، وقال إنه يعتذر وكانت نيته خير، والهدف من حديثه هو المصلحة العامة، وأنه أكثر ما يؤذيه هو أن يغضب شخص واحد من أهالي الصعيد وأنه من أكثر المؤمنين بالصعيد وعزة نفس الصعيد وكرامة الصعيد، وأن صعيد مصر هو أصل مصر وهو من أخرج معظم القامات والمفكرين والأدباء.

وأضاف أنه لا يقصد الإهانة مطلقا وقال: “لكل صعيدي وصعيدية جزامكم على راسي من فوق، وأنا ابن صعيد مصر ونسايبي من الصعيد وأتشرف بهذا النسب حتى لو قصدي خير، ولو واحد بس زعلان أقوله حقك عليا”.

وكانت هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، قد قررت وقف برنامج الإعلامي، تامر أمين، واستدعائه للتحقيق، بسبب تصريحات غير لائقة أدلى بها عن فتيات الصعيد.

أكدت الهيئة على “ضرورة الالتزام بمدونات النشر التي تخص تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية، والاحترام الكامل لأهالي الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة”.

وكان الإعلامي تامر أمين، قد أثار الجدل بعدما قال في برنامجه إن “الأهالي في مناطق الريف والصعيد ينجبون أطفالا لا ليلتحقوا بالتعليم، بل لينفق الأبناء على آبائهم”، منتقداً الزيادة السكانية.

وتابع: :لو الأب خلف بنت هيغلب؟ هيدخلها المدرسة؟”، مجيبا “بالقطع لا”، مضيفاً أنه “في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات”.

وكان طالب النائب في البرلمان المصري، أحمد عبد السلام قورة، بسرعة محاسبة تامر أمين، ووقف برنامجه “آخر النهار” فورا بسبب إهانته لفتيات الصعيد

وأكد عبد السلام قورة ضرورة أن يقوم وزير الإعلام، أسامة هيكل باستدعاء الإعلامي المصري، تامر أمين، ورئيس المجلس الأعلى للإعلام، كرم جبر، ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين، و”مساءلتهم حول ما اتخذوه ضد الإعلامي الذي يجهل حقائق وتاريخ الصعيد، الذي يتمتع بتقاليد وعادات راسخة تضرب جذورها في الأرض منذ آلاف السنين”، حسب قول النائب.

أكد النائب أنه سوف يتقدم ببيان عاجل في أولى الجلسات القادمة حول ما بدر من الإعلامي من كلام، بعد إهانته للصعيد ورجاله ونسائه، بقوله على الهواء: “الريف في الصعيد في ناس بتخلف عشان عيالهم هما اللى بيصرفوا عليهم، الولد يوديه ورشة، والبنات يشحنوهم على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات”.

وقال النائب: “لا يصح أن يقول مثل هذا الكلام العاري من الحقيقة والحقائق التاريخية وما يتصف به الصعيد من عادات وتقاليد تعد شبه مقدسة، لم تتغير مع اختلاف كافة العصور”.

وتساءل النائب: “كيف يتجرأ الإعلامي على عائلات الصعيد التي تنتسب إلى أشرف العائلات والقبائل العربية التى تنتسب إلى سلالة الأشراف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock