اعلن هنا
اعلن هنا
فينيق مصري

السيسي يبحث مع وفد سوداني تطورات الأوضاع على الحدود مع الإثيوبية

اعلن هنا

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – أعلن المتحدث باسم الرئاسة في مصر بسام راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلع على آخر مستجدات الوضع على الحدود السودانية الإثيوبية.

وأوضح المتحدث أن السيسي التقى عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني شمس الدين كباشي الذي زار مصر على رأس وفد سودانى رفيع.

وتناول اللقاء العلاقات بين الجانبين وسبل دفعها في كافة المجالات، والقضايا الإقليمية الراهنة.

وأكد السيسي أن موقف مصر تجاه السودان ينبع من الترابط التاريخي بين شعبي وادي النيل، وهو الموقف الذي لم ولن يتغير تحت أي ظرف، وطالما مثل نهجا ثابتا للسياسة المصرية على مدار الزمن.

 وكان وصل الى القاهرة وفد سوداني اليوم الخميس، برئاسة كباشي، لبحث آخر المستجدات، تزامنا مع تصاعد التوتر الحدودي بين السودان وإثيوبيا.

ويرافق كباشي في زيارته التي تستغرق يوما واحدا، وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول جمال عبدالمجيد، والأمين العام لمجلس السيادة الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف.

وتأتي الزيارة، وفق بيان صادر عن مجلس السيادة، لبحث “مسار العلاقات الثنائية المتطورة ودفع مجالات التعاون المشترك لآفاق أرحب بما يخدم مصالح شعبي البلدين الشقيقين”.

وكان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبدالفتاح البرهان، أكد خلال زيارة قام بها أمس الأربعاء إلى ولاية القضارف الحدودية، قدرة جيش بلاده على حماية أرضه.

واتهمت إثيوبيا الجيش السوداني بالاستيلاء على 9 مواقع تابعة لإثيوبيا، وقالت إن السودان قام بأعمال عسكرية مفاجئة إثر انشغال أديس أبابا بالقتال في إقليم تيغراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock