اعلن هنا
اعلن هنا
أسرىمميز

الاحتلال يخطر بهدم منزل الأسير محمد مروح قبها

اعلن هنا

جنين – فينيق نيوز – أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عائلة الأسير محمد مروح قبها، بهدم منزله في قرية طورة جنوب غرب جنين.

وقالت العائلة، إن سلطات الاحتلال أخطرت بهدم المنزل خلال الأسبوع المقبل، حيث تم إبلاغها بقرار المحكمة العسكرية بهدم المنزل المكون من طابقين ومساحته 180م، ويأوي 4 أطفال ووالدتهم.

وأشار مؤيد إلى أن شقيقه مراد يقضي حكما بالسجن لست سنوات ونصف، بينما لا زال شقيقه سليمان وأبناء خالاته أسامة وصلاح بدران قبها ومحمد وفاتح قبها معتقلين ويخضعون للتحقيق.

مقدسي يهدم منزله في بيت حنينا بضغط من الاحتلال

وفي القدس ، هدم المقدسي فواز أبو حماد، اليوم الخميس، منزله القائم منذ 10 أعوام في بلدة بيت حنينا بالقدس المحتلة، بعد ضغوطات من بلدية الاحتلال بالقدس، بحجة البناء بدون ترخيص.

وأفاد أبو حماد، بأنه شرع بهدم منزله والذي يعيش فيه 7 أفراد، وإزالة الركام بقرار من البلدية، تجنيا لدفع تكاليف الهدم في حال هدمته جرافات الاحتلال.

وأضاف، أن تكلفة الهدم الذاتي بلغت 28 ألف شيقل، إضافة إلى اجباره على تخفيض ارتفاع السور المحيط بالأرض.

وأشار أبو حماد إلى أنه قام ببناء منزله بيده، ودفع مخالفات بناء 43 ألف شيقل، لافتا إلى أنه خلال الجلسة الأخيرة اقترحت البلدية فرض مخالفة جديدة عليه قيمتها 35 ألف شيقل، مقابل تأجيل الهدم لــ6 أشهر، إلا أنه لم يوافق على ذلك، بعد سنوات من دفع المخالفات دون إمكانية ترخيص البناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock