عربي

نصر الله يطالب الجيش اللبناني بكشف نتيجة التحقيق بانفجار مرفأ بيروت

نصر الله: حقيبة الزر النووي الأمريكي بيد مجنون

طالب الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، الشيخ حسن نصر الله، قيادة الجيش اللبناني والأمن الداخلي بكشف نتيجة التحقيق عن انفجار مرفأ بيروت، للشعب اللبناني.

ولفت نصر الله في كلمته اليوم الجمعة، إلى أن “قضية مرفأ بيروت يجب أن تبقى قضية وطنية ولا يجوز تحويلها إلى قضية مناطقية أو طائفية أو سياسية”.

وأشار إلى أن “ملف انفجار المرفأ استخدم منذ اللحظة الأولى ضد حزب الله من خلال الحديث عن الصواريخ والذخائر ومن ثم استكمل الاستهداف ضد الرئيس ميشال عون”.

كما أكد أن “لأهالي الشهداء والجرحى الحق في معرفة كيف استشهد وجرح أولادهم والحقيقة كاملة إن كانت بتدبير معين أو نتيجة إهمال”.

وشدد على ضرورة أن “يعرف الشعب اللبناني كيف وصلت نترات الأمونيوم إلى لبنان بدون معرفة الأساطيل البحرية الأميركية واليونيفيل”.

 وكان قال أمين عام “حزب الله” ، إن “حقيبة الزر النووي الأمريكي بيد مجنون”، مضيفا أن “حقيقة ترامب الإجرامية انكشفت أمام شعبه”.

وأشار نصر الله إلى أن “ما حصل في أمريكا أمر كبير جدا وسيكون له تداعياته عالميا وهو مشهد اعتاد الأمريكيون تطبيقه في دول أخرى لكن ترامب نفذه في الولايات المتحدة”، في إشارة إلى أحداث اقتحام مبنى الكابيتول يوم الأربعاء.

ولفت إلى أن هذه الأحداث “خطيرة جدا وكبيرة جدا ولا يمكن تسخيفها أو تصغيرها مهما حاول البعض”.

وأضاف نصر الله، أن “ما شهده الأميركيون في ليلة واحدة قليل مما فعله ترامب من جرائم على مدى 4 سنوات في سوريا والعراق واليمن وجريمة اغتيال القائدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس”.

وأعرب نصر الله عن أمله في “أن تمر الأيام القادمة من ولاية ترامب بخير على العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock