عربي

الملك سلمان يتناول الجرعة الأولى من لقاح كورونا

أعلنت الرياض، مساء اليوم الجمعة، أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، تناول الجرعة الأولى من لقاح مضاد لفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19”.

وأفادت وكالة “واس” السعودية الرسمية بأن خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان تلقى اليوم في مدينة نيوم الجرعة الأولى من لقاح مضاد لفيروس كورونا.

من جهته، قال وزير الصحة السعودي، توفيق بن فوزان الربيعة: “اليوم تلقى خادم الحرمين الشريفين، اللقاح حرصا منه سلمه الله على الوقاية من هذا الفيروس، وهذه المبادرة منه… هي تأكيد على أن سياسة المملكة تكمن في الوقاية دائما قبل العلاج”.

ونشرت “واس” مقطع فيديو قالت إنها توثق عملية تطعيم العاهل السعودي بالجرعة الأولى من اللقاح.

 

وأطلقت السعودية، يوم 17 ديسمبر، حملة تطعيم جماعي لسكان المملكة ضد عدوى فيروس كورونا بلقاح تطوره شركتا “فايزر” الأمريكية و”بيونتيك” الألمانية.

وفي 25 ديسمبر عرضت وسائل إعلام المملكة مقطعا يوثق تلقي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لعدوى فيروس كورونا.

ولاحقا أعلن وزير الصحة أن الساعة التي تلت نشر خبر تلقي إبن سلمان جرعة اللقاح شهدت ارتفاعا لمعدل التسجيل للتطعيم به 5 أضعاف.

وسجلت السعودية انخفاضا جديدا لعدد الإصابات اليومية بعدوى فيروس كورونا، حيث رصدت المملكة في إحصائية اليوم الجمعة 97 إصابة، فيما تراجع عدد الوفيات إلى 4 حالات.

ورصدت وزارة الصحة السعودية 97 حالة إصابة مؤكدة بعدوى فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “COVID-19” خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك العدد العام للأصابات المسجلة حتى الآن إلى 363582 إصابة.

ويشهد مؤشر الإصابات اليومية بفيروس كورونا في المملكة تراجعا مستمرا منذ عدة أشهر حيث انخفض هذا العدد أوائل العام الحالي إلى مستوى أدنى من 100 حالة، ليرتفع قليلا بعد ذلك، وسجلت البلاد يوم 5 يناير 104 حالات، وفي 6 يناير 118، وفي 7 يناير 108، وذلك بعد أن تجاوزت هذه الحصيلة عتبة 4 آلاف في صيف عام 2020.

وأفادت الوزارة برصد 4 وفيات جديدة ناجمة عن المرض، لتصل بذلك حصيلة ضحايا الجائحة في السعودية إلى 6282 متوفيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock