اعلن هنا
اعلن هنا
رياضة

الرئيس يعزي بوفاة اسطورة كرة القدم الفلسطينية فؤاد أبو غيدا

اعلن هنا

عزى الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الثلاثاء، بوفاة اسطورة كرة القدم الفلسطينية فؤاد أبو غيدا الذي وافته المنية يوم أمس في العاصمة البريطانية، لندن.

وأعرب سيادته خلال اتصال هاتفي مع زوجة الفقيد باسمة أبو غيدا، عن تعازيه الحارة بوفاة الفقيد، داعيا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ومثل أبو غيدا منتخب فلسطين لكرة القدم في عدد من البطولات، واحترف في نادي الأهلي المصري خلال ستينيات القرن الماضي.

وكان  توفى الفلسطيني فؤاد أبو غيدا، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في السيتينيات، ليلة أمس في لندن متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

وشكل خبر وفاته صدمة لعشاق وجماهير النادي الأهلي، إذ يعد أبو غيدا أحد رموز النادي الأهلي والمتسببين في تتويج القلعة الحمراء بالعديد من البطولات، وكان أحد العناصر الرئيسية لتتويج الأهلي بجميع البطولات التي شارك فيها الفريق موسم 1960/61، ومنها الدوري المصري وكأس مصر، وبطولة الوحدة بين مصر وسوريا.

لعب أبو غيدا كظهير أيسر داخل الملعب الكروي وتألق في مركز قلب الدفاع وفي إحدة مباريات الأهلي والزمالك في الستينات أشركه عبده صالح الوحش المدير الفني حينها في خط الهجوم في مفاجأة للمنافس للاستفادة من تسديداته وروحه الهجومية في المباراة، ومعهم سعيد أبو النور وحسن جبر وفوزي جمعة وحازم كرم وطلعت عبدالحميد وغيرهم من الجيل الذهبي للقلعة الحمراء.

وتسببت حرب يونيو 1967 في إيقاف نشاط كرة القدم في مصر، ليعلن معها أبو غيدة إعتزاله الملاعب والعودة للدفاع عن قضية وطنه فلسطين، لتنتهي أسطورة كروية رائدة ومميزة في الملاعب المصرية.

ومثل منتخب فلسطين طوال مسيرته الرياضة، وعمل مستشارا للمنتخب، ومديرا في منظمة التحرير.

وقد نعى مروان كنفاني مستشار الرئيس الخالد ياسر عرفات، صديق عمره وزميله في الملاعب، فؤاد أبو غيدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock