اعلن هنا
اعلن هنا
أسرىمميز

إصابة الأسير أحمد مناصرة بفيروس “كورونا”

اعلن هنا

رام الله – فينيق نيوز –  أكد نادي الأسير اليوم الأحد، إصابة الأسير المقدسي أحمد مناصرة (18 عامًا)، بفيروس “كورونا” المُستجد، بعد أن نُقل مؤخراً من سجن “النقب”، إلى سجن “الرملة”، دون معرفة تفاصيل إضافية عن وضعه الصحي.

وقالت عائلة الاسير، أن سلطات الاحتلال أبلغت مركز خدمات بيت حنينا، بإصابة أحمد وانها لم تزودهم بمعلومات عن وضعه الصحي. و أنه لا معلومات تتوفر عن مكان الأسير مناصرة، ولفت إلى أنه كان يقبع سابقا في معتقل النقب، وأن إدارة المعتقل أبلغت العائلة نيتها نقله الى معتقل آخر.

واعتقل مناصرة في القدس عام 2015،  حين كان يبلغ من العمر (12 عاماً)، وفي حينه أطلق جنود الاحتلال النار عليه، وابن عمه حسن الذي اُستشهد يوم اعتقاله.

وشكلت قضية الأسير مناصرة في حينه، قضية عالمية بعد أن نشرت مقاطع، وصور للأسير مناصرة لحظة اعتقاله وهو ملقى على الأرض ومصاب، ويحاول جنود الاحتلال تثبيته على الأرض والتنكيل به.

واستمر الاحتلال في عمليات التنكيل بحقه خلال التحقيق معه، واحتجازه في ظروف قاسية في مؤسسة للأحداث لمدة عامين، حيث جرى نقله لاحقًا بعد أن تجاوز عمر الـ(14 عاماً)، إلى سجن “مجدو”، وحكم عليه الاحتلال بالسّجن مدة (12) عامًا، جرى تخفيضها لاحقًا ليصبح حُكمه تسع سنوات ونصف.

ومن الجدير ذكره أن عدد الإصابات بفيروس “كورونا” بين صفوف الأسرى، وبعد إصابة الأسير مناصرة تجاوز الـ(140) وذلك منذ شهر نيسان/ أبريل الماضي، وكانت أعلى نسبة إصابات في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي سُجلت في سجن “جلبوع”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock