اعلن هنا
اعلن هنا
عربي

مالك السفينة المختطفة في نيجيريا يكشف: قراصنة يطلبون فدية لتحرير المركب و10 اشخاص

اعلن هنا

قال اللبنانى عدنان الكوت، مالك السفينة المختطفة بالقرب من السواحل النيجيرية،  أن قراصنة اختطفوا المركب على سواحل نيجيريا خلال رحلتها إلى الكاميرون وان الخاطفين اتصلوا به مطالبين بفديىة.

واوضح أنه قام بتأجير المركب إلى  شخص يدعى “تافو لورانس”، وأن المركب ترفع علم سانت كيتس – دولة تقع في الكاريبى – وكانت تقوم بنقل بضائع من نيجيريا إلى الكاميرون، موضحا أنه علم بواقعة الاحتجاز مساء يوم الخميس الماضى.

وأشار الكوت، إلى تلقيه اتصالا هاتفيا من هاتف “ثريا” بحوزة المختطفين لمطالبته بفدية قدرها 1.5 مليون دولار للإفراج عن المركب، مؤكدا أنه أخبرهم بتأجير المركب لشخص آخر يقيم في نيجيريا بعد أن أطمأن على صحة طاقم المركب.

وقال  أن المختطفين 10 أشخاص بينهم 2 مواطنين مصريين و3 لبنانيين و4 مواطنين يحملون الجنسية الهندية، و شخص آخر يحمل جنسية الكاميرون، وأنه تواصل مع الجهات الرسمية في دولة نيجيريا وعدد من الجهات المختصة في لبنان للتدخل بشكل سريع للإفراج عن المختطفين.

وأوضح الكوت، أن عدد السفن التي تعرضت للقرصنة في خليج غينيا خلال عام 2020 بلغت 15 عملية اختطاف، مؤكدا أنه حريص على حياة أفراد الطاقم المحتجزين ويتواصل مع البحرية النيجيرية للإفراج عن المختطفين.

وكانت مصادر قد كشفت عن اختطاف مواطنين مصريين من على متن مركب البضائع اللبنانية “ميلان – 1” منذ أيام بالقرب من السواحل البحرية النيجيرية خلال توجهها إلى الكاميرون، موضحة أن المركب مملوكة لشخص لبنانى يدعى “عدنان الكوت” حيث قام بتأجيرها لشخص يدعى “تافو لورانس“.

وقال عدنان السيد من أسرة أحد المختطفين فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، إن المركب كان على متنها 10 أفراد بينهم مواطنين مصريين اثنين، مؤكدا أن أحد المصريين يدعى المهندس بحرى/ كيرولس سمير إبراهيم، والآخر ضابط ثان على المركب يدعى “سعد شوقى”، وهما من خريجى الأكاديمية البحرية فى الإسكندرية.

ولفت إلى أن صاحب المركب عدنان الكوت أخبرهم بأن المختطفين طلبوا فدية قدرها 300 ألف دولار، بعد أن كانت 1.5 مليون دولار، مشيرًا إلى أن أسرة المختطفين حاولت التواصل مع عدة جهات للتدخل للإفراج عن المواطنين المصريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock