اعلن هنا
اعلن هنا
عربي

الأردن يدين هدم الاحتلال درج مقبرة اليوسفية في القدس

اعلن هنا

الخارجية: هدم درج مدخل المقبرة اليوسفية امتدادا لحرب الاحتلال التهويدية

عمان – فينيق نيوز –  أدانت وزارتا الخارجية وشؤون المغتربين في فلسطين و المملكة الأردنية الهاشمية، هدم سلطات الاحتلال الإسرائيلي درج مدخل المقبرة اليوسفية في القدس الشرقية المحتلة.

وأكد الناطق باسم الوزارة السفير ضيف الله الفايز، اليوم الإثنين، رفض المملكة للإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب في القدس الشرقية المحتلة المستهدفة تغيير هويتها العربية، في انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وقرارات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

وطالب الفايز الحكومة الإسرائيلية بالتقيد بالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال في القدس الشرقية المحتلة، ووقف الانتهاكات ومحاولة فرض حقائق جديدة، ووقف المساس بهوية القدس ومحاولة تغيير طابعها ومعالمها التاريخية.

كما أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اقدام سلطات الاحتلال على هدم درج مدخل المقبرة اليوسفية في القدس الشرقية المحتلة.

واعتبرت الخارجية في بيان، مساء اليوم الاثنين، هدم المقبرة امتداد لحرب الاحتلال التهويدية المفتوحة ضد المقابر الاسلامية في المدينة المقدسة، حيث قامت سلطات الاحتلال سابقا بتدمير القبور وشواهدها في مقبرة مأمن الله، في محاولة لطمس هوية المدينة المقدسة العربية الاسلامية المسيحية وتغيير معالمها،ومحاولة اسرلة جميع شواهدها التاريخية التي تؤكد هذه الهوية، كحلقة اخرى في عمليات التهويد المتواصلة الهادفة الى تغيير واقع المدينة وفرض وقائع جديدة داخلها بقوة الاحتلال.

وحملت الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا العدوان ونتائجه وتداعياته، مطالبة المجتمع الدولي والمنظمات الاممية المختصة وفي مقدمتها اليونسكو ومجلس حقوق الإنسان بتحمل مسؤولياتهم السياسية والقانونية والاخلاقية تجاه هذه الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، واتخاذ ما يلزم من الاجراءات الكفيلة بوقف هذه الاعتداءات على المقدسات المسيحية والاسلامية، ومساءلة مرتكبيها ومحاسبتهم.

المفتي : هدم درج مدخل المقبرة اليوسفية مشهد عدواني 

وصف المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ محمد حسين، اقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على هدم درج مدخل المقبرة اليوسفية بالمشهد العدواني مؤكدًا أن عملية الهدم تمس بقدسية المقبرة اليوسفية.

وطالب المفتي محمد حسين المجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل لوقف الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على مقدسات المسلمين.

كما دعا المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانه المتواصل ضد شعبنا ومقدساتنا في المسجد الاقصى والقدس وجميع الاراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock