اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

اغلاق عشرات المدارس والمؤسسات بالضفة بسبب كورونا

اعلن هنا

رام الله – فينيق نيوز – أعلن محافظ سلفيت عبد الله كميل، مساء اليوم الاثنين، تعليق الدوام في عدد من مدارس المحافظة، بسبب فيروس “كورونا”، بعد التشاور مع مدير عام مديرية التربية والتعليم ومدير الصحة في المحافظة.

وأوضح كميل في بيان صحفي، أنه تم تعليق الدوام في ذكور حارس الثانوية لمدة 14 يوما، وتعليق دوام شعبتين في مدرسة ذكور بديا الأساسية العليا 14 يوما، ودوام مدرستي بنات قراوة بني حسان الثانوية وبنات ياسوف سكاكا الثانويةلـ24 ساعة إلى حين ظهور نتائج فحص الكادر والمخالطين.

كما تقرر تعليق دوام شعبة الثالث (أ) في مدرسة مسحة الأساسية المختلطة للفحص، وتعليق دوام شعبة الثامن (أ) في مدرسة بنات مسحة الثانوية للفحص، وتعليق دوام شعبة الخامس (أ) في مدرسة ذكور سلفيت الأساسية العليا لحين ظهور نتائج فحص المخالطين.

كما أعلنت مديرية التربية والتعليم في طولكرم، مساء اليوم ، تعليق الدوام في مدرسة بنات جمال عبد الناصر الثانوية في المدينة يوم غد الثلاثاء (24 ساعة)، بسبب فيروس “كورونا”.

وذكرت المديرية، في بيان صحفي، أن هذا الإجراء يأتي لتعقيم المدرسة ومتابعة الحالة الوبائية فيها، بعد اكتشاف إصابات بالفيروس.

و أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، اليوم الإثنين، تعليق الدوام في مدرسة ذكور جيت الثانوية شرق محافظة قلقيلية، لمدة عشرة أيام، بسبب اكتشاف إصابات بفيروس كورونا.

وأكدت المديرية ضرورة الالتزام باجراءات السلامة العامة لتجنب نقل الفيروس وتفشيه بين الناس حتى داخل الاسرة الواحدة، حفاظا على سلامة الطلبة والمعلمين والمسيرة التعليمية.

وأعلنت محافظة نابلس إغلاق 3 مدارس بالمحافظة مع تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وقررت محافظة نابلس إغلاق مدارس سمير سعد الدين في المدينة، ومدرسة جماعين الثانوية، ومدرسة بيتا الأساسية المختلطة.

كما أفادت المحافظة أنه تم تحرير 140 مخالفة لسائقين لمخالفتهم بروتكولات الوقاية من فيروس كورونا، و250 مخالفة بحق أشخاص مخالفين، وأغلقت منشأتين اقتصاديتيْن ووجهت 16 تنبيهًا لمنشآت أخرى في المحافظة.

كما نفذت فرق التفتيش 156 جولة ميدانية على العديد من المنشآت والمقاهي والمطاعم والمدارس في القرى والمدينة والمخيمات.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في بلدة قباطية جنوب جنين، مساء اليوم الأحد، تعليق الدراسة في 13 مدرسة حتى نهاية الأسبوع.

وأفاد مدير تربية قباطية محمد زكارنة لـ”وفا”، بأن قرار التعليق جاء بالتنسيق مع لجنة الطوارئ في محافظة جنين حفاظا على سلامة الطلبة والأهالي، بعد تسجيل عدد كبير من الإصابات بفيروس كورنا في البلدة، ونظرا للتزايد الكبير في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن القرار يبدأ من صباح يوم غد الاثنين ويستمر حتى نهاية الأسبوع.

وقررت مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم، مساء اليوم ، اغلاق 3 مدارس بسبب ظهور اصابات بفيروس كورونا، واغلاق مدرسة الرعاة الثانوية في مدينة بيت ساحور حتى نهاية الاسبوع ، بعد اصابة ضابط النظام في المدرسة.

وأفادت بأنه تقرر اغلاق مدارس، ذكور الصديق الاساسية في قرية حوسان غرب بيت لحم حتى نهاية الاسبوع الجاري، بعد اصابة ثلاثة معلمين، وبنات بيت جالا الثانوية لمدة 48 ساعة، بسبب اصابة معلمة، وأربع طالبات، وروابي القدس الثانوية في بلدة العبيدية شرقا لمدة 48 ساعة بعد اصابة معلمة وطالبتين.

وأضافت المديرية أن هذا الاجراء يأتي لافساح المجال لطواقم الطب الوقائي بحصر دائرة المخالطين للمصابين وأخذ العينات والمسوحات للحد من انتشار الفيروس.

قرر محافظ بيت لحم كامل حميد، مساء اليوم، إغلاق مكتب البريد، بسبب ظهور إصابات بفيروس “كورونا”.

وقال المحافظ حميد، إنه تقرر إغلاق مكتب البريد لمدة 48 ساعة، من صباح غد الثلاثاء وحتى مساء الأربعاء، بسبب ظهور إصابات ومخالطين، وذلك لإفساح المجال أمام طواقم الطب الوقائي لحصر دائرة المخالطين للمصابين وأخذ العينات والمسوحات للحد من انتشار الفيروس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock