اعلن هنا
اعلن هنا
فينيق مصري

مصر: الحكومة تنفي إخفاء أعداد الإصابات الحقيقية بكورونا وتستعد للموجة الثانية

اعلن هنا

اختبارات لقاح كورونا المصري تدخل مرحلتها النهائية

القاهرة – فينيق نيوز -ريحاب شعراوي – أعلن المركز الإعلامى لمجلس الوزراء المصري، تشكيل غرفة أزمات مركزية استعدادا لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا في البلاد، نافيا إخفاء أعداد الإصابات الحقيقة بالفيروس.

وقال المركز في بيان: “في ضوء ما تردد من  أنباء بشأن إخفاء المستشفيات الحكومية للأعداد الحقيقية لوفيات كورونا تزامنا مع الموجة الثانية للفيروس، تواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان، التي نفت تلك الأنباء، مشددة على حرص الدولة على الشفافية التامة في التعامل مع أي حالات إصابة أو وفيات بالفيروس”.

وتابع المركز: “في إطار جهود الدولة للاستعداد للموجة الثانية من فيروس كورونا، تم تشكيل غرفة أزمات مركزية لمتابعة سير العمل بالمستشفيات، لإمداد الفرق الطبية بالدعم الإكلينيكي في التعامل مع الحالات المصابة وبروتوكولات العلاج، وكذلك متابعة تطبيق بروتوكولات مكافحة العدوى، وتوافر المستلزمات الطبية، خاصة أدوية البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا المستجد، وأدوية الطوارئ، والمستلزمات الوقائية”.

وكانت أعلنت وزارة الصحة المصرية الليلة الماضية، تسجيل 368 إصابة جديدة بفيروس كورونا و11 وفاة، مقارنة مع 365 إصابة و12 وفاة في اليوم السابق.

وقال المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد، إن إجمالي عدد الإصابات الذي تم تسجيله في مصر حتى الخميس هو 114 ألفا و475 حالة، من ضمنها 102268 حالة تماثلت للشفاء و6596 حالة وفاة.

يذكر أن السلطات الصحية المختصة في مصر، حذرت من موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد، على خلفية الارتفاع في أعداد الإصابات والوفيات.

وفي سياق متصل، اعلنت مصر أن عملية تطوير لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد “Covied Vacc1” تمر بمرحلتها النهائية حسب مسؤول بالمركز القومي للبحوث التابع لوزارة التعليم العالي.

 وأضاف المسؤول أن الاختبارات السريرية للقاح ستنطلق بمجرد الحصول على موافقة هيئة الدواء المصرية.

وأوضح المسؤول ذاته في حديثه لصحيفة “اليوم السابع” أن مرحلة البحوث قد انتهت وأن اللقاح أثبت نجاعته في الاختبارات التي أجريت على الحيوانات، فيما ستبدأ التجارب السريرية باختبارات على 100 متطوع في مرحلة أولى.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق لمصدر بمركز البحوث القومي المصري أن أكد أن اللقاح المصري المضاد لفيروس كورونا يتوفر على مقاييس السلامة الضرورية في مثل هذا النوع من الابتكارات الصيدلانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock