اعلن هنا
اعلن هنا
رياضةفينيق مصري

مباراة القرن.. الأهلى بطلا لدورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه

اعلن هنا

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – احرز الاهلي المصري بطولة أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه على حساب مواطنه وغريمة التقليدي الزمالك حيث فاز عليه بهدفين لهدف في مباراة جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على إستاد القاهرة  الدولي فى نهائى دورى أبطال أفريقيا المعروف إعلامياً بنهائى القرن

وسيحظى النادي الأهلي ايضا على 2.5 مليون دولار قيمة مكافأة التتويج بلقب دوري أبطال افريقيا
ويمثل الأهلي قارة أفريقيا في كأس العالم للأندية المقررة في الدوحة بين 1 و11 فبراير المقبل.
 وجرت المباراة التي انتظرها المصريون طجويلا خلف ابواب موصدة بسبب تداعيات جائحخة كورونا فيما تابعها اغلب المواطنون على الشاشات في المقاهي والبيوت كيفما تيسر
وعقب التعادل الايجابي بالشوط الاول، اظهر الزمالك حماسة وتصميما وضغط بكل خطوطه على مرمى الشناوي ، وشهدت الدقيقة 50 فرصة خطرة حيث سدد مصطفى محمد كرة قوية تصدى لها الشناوي. وشارك كاسونجو بدلاً من شيكا لإصابة الأخير.
ورد الشحات في الدقيقة 55 بعدما تلقى كرة من معلول وسددها  لكن القائم انقذ مرمى الزمالك .
وتدخل القائم لأنقاذ مرمى الزمالك بعدما سدد زيزو كرة قوية صاروخية بعدها خرج أجاي للإصابة وشارك بدلاً من جيرالدو في الدقيقة67.
ونال عمرو السولية بطاقة صفراء في الدقيقة 73 للخشونة مع أحمد سيد زيزو ، وسحدد قفشة هدف الأهلي في الدقيقة 86 بعدها حاول الزمالك العودة للمباراة وشارك رامي ربيعة بدلاً من قفشة.
 وشارك كهربا بدلاً من مروان محسن ،وشهدت أخر الدقائق هجوم متواصل من الزمالك لكن اللقاء ينتهي بفوز الاهلي والفوز بالبطولة.

وكان إنتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي والزمالك بإستاد القاهرة  الدولي في نهائي دوري أبطال أفريقيا المعروف إعلامياً بنهائي القرن بالتعادل بهدف لمثله

وضغط الأهلي مُبكراً قبل أن ينشط الزمالك ولجأ الفريقان للأطراف بأعتبارها القوة الضاربة له وشهدت الدقيقة السادسة هدف أهلاوي عن طريق عمرو السولية بعدما أحسن التعامل مع ضربة ركنية سددها على معلول أرتقى لها السولية وسددها برأسه داخل شباك الزمالك.

واثار الهدف كتيبة الزمالك التي شهدت تحركات بن شرقي وزيزو وشيكا احبطها تماسك دفاع الأهلي

في الدقيقة 31 راوغ شيكابالا دفاع الأهلي وسدد الكرة في شباك الشناوي، فيما واصل الأهلي تراجعه الذي منح الفرصة للزمالك لتشكيل خطورة مُتتالية.

حاول الاهلي دون جدوى بعدما غاب التركيز والجماعية فيما واصل الأبيض تهديد مرمى الشناوي قبل أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وخاض الأهلى المباراة بتشكيل ضم: محمد الشناوى – محمد هانى – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – على معلول – حمدى فتحى – عمرو السولية – جونيور أجاى – حسين الشحات – محمد مجدى قفشة – ومروان محسن

وعلى مقاعد البدلاء كل من: على لطفى ورامى ربيعة ومحمود وحيد وجيرالدو وأليو بادجى ومحمود كهربا وأحمد الشيخ.

ومثل الزمالك : محمد أبو جبل – أحمد عيد – محمود علاء – محمد عبد الغنى – إسلام جابر – طارق حامد – فرجانى ساسى – أشرف بن شرقى – محمود شيكابالا – أحمد سيد زيزو – مصطفى محمد.

وادار الحكم الجزائري مصطفى غربال المباراة  التي تُقام وسط ظروف صعبة بسبب فيروس كورونا الذى حرم القطبين من 6 لاعبين إذ يغيب عن الأهلى ديانج وصالح جمعة ووليد سليمان، فيما يغيب عن الزمالك عبد الله جمعة ومحمود حمدى “الونش” ويوسف أوباما، وتسببت هذه الغيابات فى حيرة كل من الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى والبرتغالى باتشيكو المدير الفنى للزمالك.

وتأهل الزمالك إلى نهائى دورى أبطال إفريقيا بعد فوزه على الرجاء المغربى، بنتيجة 3 / 1، فى إياب دور نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا، بعدما فاز فى مباراة الذهاب بهدف دون رد أحرزه المغربى أشرف بن شرقى، جناح الفريق، فى اللقاء الذى جمع بينهما على ستاد محمد الخامس، بالدار البيضاء، ليتأهل الأبيض بجانب الأهلى فى النهائى الإفريقى.
بينما تأهل الأهلى بفوزه على الوداد المغربى، حيث انتهى لقاء الذهاب الذى أقيم بين الفريقين على استاد محمد الخامس بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه فى لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائى بنتيجة 5 / 1، فى مجموع المباراتين. بعد ان انتهى لقاء الذهاب الذى أقيم بين الفريقين على ستاد محمد الخامس، بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock