الرئيسية / محليات / تنمية القدس والمجلس الفلسطيني للاسكان ترمم 21 بيتا بدعم اوربي

تنمية القدس والمجلس الفلسطيني للاسكان ترمم 21 بيتا بدعم اوربي

القدس – فينيق نيوز – نفذت مديرية التنمية الاجتماعية بالقدس وبالتعاون مع المجلس الفلسطيني للاسكان ترميم 21 بيتا في ريف القدس بتمويل من الاتحاد الاوروبي بمبلغ  اجمالي نحو 124 ألف يورو .

ويأتي ذلك ضمن التدخلات الطارئة والعاجلة التي تقوم بها المديرية وخصوصا في ريف القدس من أجل تعزيز الصمود والتخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية والصحية الصعبة ، وبتوجيهات من وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني لايلاء الاهتمام لمناطق العاصمة القدس لما تعانيه من ظروف صعبة .

وقال مدير مديرية تنمية القدس عامر أبو مقدم بأن الأسر التي تم ترميم البيوت لها من ضمن قوائم وزارة التنمية وتعيش ظروف اقتصادية وبيئة سيئة ، تطلبت هذا التدخل ضمن منظومة الرعاية الاجتماعية التي تقدمها الوزارة بالشراكة مع الشركاء الاجتماعيين.

واضاف أبو مقدم أن تظافر وتكامل الجهود المحلية والدولية يساهم في تقديم المساعدات بكافة أشكالها للأسر الفقيرة ، وخصوصا عملية ترميم البيوت التي تتطلب العمل التكاملي ، وهذا توجه الوزارة في القطاع الاجتماعي للتشبيك والتنسيق مع كافة الشركاء لدعم ومساندة الاسر الفقيرة.

موضحا أن هذا المشروع له انعكاسات ايجابية على الأسر المستهدفة من ناحية تحسين الظروف المعيشية والبيئة لهذه الأسر ، حيث كانت تعاني من ظروف صحية نتيجة البيوت الغير صحية وتحديدا على الأطفال وكبار السن.

وقدم أبو مقدم الشكر للاتحاد الأوروبي والمجلس الفلسطيني للاسكان على انجاز هذا المشروع وثمن الشراكة معهم، واضاف بأن  الاتحاد الاوروبي من اهم الداعمين لوزارة التنمية الاجتماعية الذي يساهم دعمهم في زيادة عدد الاسر المستفيدة من برامج الوزارة.

شاهد أيضاً

تنمية نابلس وشارك الشبابي يفتتحان دورة تدريب للطفولة المبكرة 

نابلس – فينيق نيوز – افتتحت مديرية التنمية الاجتماعية في نابلس الورشة التدريبية للطفولة المبكرة …

وزارة التنمية تتخذ إجراءات بخصوص ما تناقلته وسائل تواصل اجتماعي

رام الله – فينيق نيوز –  أكد الوكيل المساعد للمحافظات الجنوبية بوزارة التنمية الاجتماعية أكرم …

تنمية الخليل و بتمويل من الإغاثة الكاثوليكية توزع ٢٠٨٠ قسيمة شراء للأسر المهمشة

الخليل – فينيق نيوز – قامت مديرية التنمية الاجتماعية وبتمويل من الإغاثة الكاثوليكية وبالشراكة بتوزيع …

%d مدونون معجبون بهذه: