اعلن هنا
اعلن هنا
محليات

مركز الشيخ خليفة ينظم لقاء حول الابتزاز الالكترونية

اعلن هنا

وبيت الأجداد يبحث التعاون مع جمعية الاسراء

رام الله – فينيق نيوز –  نظم مركز الشيخ للتأهيل المهني التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع مركز الشرطة المتنقل وشرطة مرور نابلس لقاء توعويا لطلاب المركز ، تناول الابتزاز الالكتروني ، وكذلك دور شرطة المرور، بحضور مركز الشرطة المتنقل ممثلاً بمديرته العقيد لانا مخللاتي وشرطة مرور نابلس ممثلاً بالملازم الأول ليلى أبو ليلى والملازم الأول محمد زبيدي، ومديرة المركز تمام خضر.

وقالت خضر يهدف المركز من خلال الأنشطة اللامنهجية لتكوين ثقافة التوعية الأمنية بين الطلبة وتكريسها لحفظ سلامتهم، وتدريبهم على التمسك بالنظام بوجه عام في مختلف نواحي حياتهم ولنشر الوعي في عدد من المجالات الأمنية والشرطية لدى الطلبة، وذلك من خلال رفع مستوى التوعية بأخطارها، حتى لا يصبح المجتمع و الشباب ضحية لها.

وقدم الشرطة خلال اللقاء تعريفا عن اداراتها واقسامها ، والذي يهدف إلى مجتمع  خالي من الجريمة مستعرضين بعض النصائح والإرشادات للطلبة حول مخاطر الاستخدام الخاطئ للانترنت والشبكة العنكبوتية والأجهزة الخلوية ووسائل الاتصال الحديثة.

 كما تم التطرق إلى كيفية التعامل مع القضايا الإلكترونية في حال مواجهتها وعدم الاستجابة لمرتكبيها وكيفية مواجهتها بالطرق الصحيحة وضرورة اطلاع الوالدين أول بأول .

وتم خلال اللقاء فتح باب الإستفسارات والمداخلات التي تخص الطلاب حول المواضيع المطروحة  مما ساهم في رفع وعي الطلبة وشعورهم بالمسؤولية تجاه أي تصرف خاطئ من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أو استخدام وسائل المواصلات بدون رخصة قيادة رسمية.

وفي اريحا بحث بيت الاجداد لرعاية كبار السن التابع لوزارة التنمية الاجتماعية سبل التعاون مع جمعية الاسراء الخيرية .

وجاء ذلك خلال لقاء مدير بيت الأجداد حمدي حلبيه مع رئيس جمعية الاسراء الخيرية شاكر جلايطة واعضاء الهيئة الادارية ماجدة سلامة واسماء حجاج، حيث اطلعهم على الخدمات التي يقدمها لكبار السن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock