اعلن هنا
اعلن هنا
فينيق مصري

السيسي: لقاح كورونا سيكون متوفرا في مصر منتصف العام المقبل

اعلن هنا

 القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في كلمة مسجلة وجهها إلى الشعب ،اليوم الثلاثاء، إن هناك لجنة علمية متخصصة تعمل على أزمة فيروس كورونا منذ ديسمبر من العام الماضي وحتى الآن. وانه سيتم تدعيمها لدراسة أنسب اللقاحات التي يمكن أن نتعاقد عليها للفترة المقبلة،

 واوضح الرئيس ان هذا اللقاح لن يكون متوفرا إلا اعتبارا من منتصف العام القادم، وان التعاقد سيبدأ خلال أيام قليلة، واللجنة ستقول أفضل اللقاحات المتاحة .

وأضاف: لقاح كورونا الحالي هو أقصى ما توصل إليه العلماء لاستخدامه بشكل طارئ في الوقت الحالي، موجها، شكره للمصريين وكافة القطاعات التي تبذل جهدا من أجل العبور من تلك الأزمة.

واكد السيسي في رسالة إلى الشعب المصري حول التعامل مع أزمة كورونا، أنه سيتم توفير اللقاح لجميع المصريين المصابين بالفيروس المستجد.

وأشار السيسي في كلمة مسجلة خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء، إلى أنه تم التعامل مع الأزمة منذ البداية بشكل متوازن وهو ما كان محل تقدير من جانب العديد من الدول.

وأكد أن الوباء ما زال مستمرا وحرصنا يجب أن يستمر، ولا بد من مواصلة اتخاذ الإجراءات الاحترازية، واتخاذ الأمر على محمل الجد كي لا يتم تكرار عملية الحظر مرة أخرى.

وقال أن جهود مصر في مواجهة كورونا لاقت ترحيبا من الجميع، مؤكدا أنه تم مناقشة كافة السيناريوهات المختلفة للتعامل مع أزمة فيروس كورونا.

ودعا الرئيس السيسى المصريين للحذر و الحيطة لأن إصابات كورونا في تزايد، مؤكدا أن الوعي هو اللقاح الحقيقي للتعامل مع فيروس كورونا.

وطالب المواطنين بالحذر والحيطة لأن إصابات كورونا في تزايد، مضيفا: “حريصون على صحة المصريين وأدعوهم لعدم الجلوس في الأماكن المغلقة”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock