الرئيسية / عربي / الجيش اللبناني: الطائرة الأمريكية لم تنقل الصحفي تايس

الجيش اللبناني: الطائرة الأمريكية لم تنقل الصحفي تايس

بيروت – فينيق نيوز – نفى الجيش اللبناني اليوم الجمعة معلومات متداولة حول نقل طائرة أمريكية لصحفي أمريكي مشتبه باحتجازه بسوريا من أحد مطارات لبنان العسكرية، مشيرا إلى أن الطائرة كانت بمهمة “روتينية”.

وقالت قيادة الجيش في بيان إن “الطائرة العسكرية الأمريكية التي وصلت إلى مطار رياق العسكري في البقاع، كانت في مهمة روتينية وعلى متنها فريق أمريكي قادم لتدريب بعض الوحدات العسكرية، وقد أنهت مهمتها وغادرت دون أن تقل الصحفي الأمركي أوستن تايس، خلافا لما تردد”.

وكانت معلومات صحفية أفادت بأن وصول طائرة عسكرية أمريكية إلى مطار رياق العسكري أثار تساؤلات حول نقل الصحفي الأمريكي​ المحتجز في سوريا أوستن تايس، وذلك ضمن وساطة يقودها المدير العام للأمن العام اللبناني عباس ابراهيم.

وكان اللواء ابراهيم زار واشنطن في الشهر الفائت، والتقى مسؤولين أمريكيين، حيث ناقش مصير أمريكيين محتجزين في سوريا.

وأسهم اللواء عباس ابراهيم العام الماضي في الجهود الرامية إلى إطلاق سراح الكندي كريستيان لي باكستر، والأمريكي سام غودوين، اللذين كانا محتجزين أيضا في سوريا.

وكان تايس أحد  دحل الاراضي السورية من الحدود التركية بتاريخ الثلاثين من أيار عام 2012 وتنقل فيها لتغطية الأحداث ونقلها إلى مجموعة من الصحف ووكالات الأنباء حتى وصل إلى ريف دمشق في طريقه للذهاب إلى لبنان ومنها إلى أمريكا، ولكنه اختفى قبل بلوغه الحدود اللبنانية في 13 آب عام 2012 وتهعتقد السلطات الامريكية انه محتجز  من قبل الحكومة السورية

شاهد أيضاً

لبنان يسجيل ارتفاع غير مسبوق بإصابات كورونا اليومية

بيروت – فينيق نيوز – اعلنت السلطات الصحية اللبنانية، اليوم الخميس، تسجيل 4774 إصابة جديدة …

انفجار ضخم في خزانات وقود على الحدود اللبنانية السورية

بيروت – فينيق نيوز – أفادت مصادر إعلامية لبنانية وسورية مساء يوم الأحد، بأن انفجارا …

وسائل إعلام لبنانية: انفجار بدورية إسرائيلية على الحدود

بيروت – فينيق نيوز – أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، بوقوع انفجار عند الحدود …

%d مدونون معجبون بهذه: