الرئيسية / تقاير وتحقيقات / “غ.م”.. قصة نجاح نسجتها ارملة شابة على غزل التنمية الاجتماعية

“غ.م”.. قصة نجاح نسجتها ارملة شابة على غزل التنمية الاجتماعية

 

” كان حلمي أن لا أحتاج أحد، وأربي طفلي دون حاجة بعدان توفى زوجي في ريعان الشباب، حلم تحقق بامتلاكي صالون تجميل بفضل وزارة التنمية الاجتماعية وبات يوفر مصدر دخل واكتفاء لي ولطفلي اليتم.

بهذه الكلمات لخصت احدى السيدات حكايتها مع الحياة والانتقال من العوز بعد وجدت نفسها فجأة ارملة وام لطفل يتيم  دون معيل او مصدر دخله ، الى الإنتاج  والعيش بكرمة

قبل عشر سنوات، بدأت “غ .م” عملها في مجال التجميل وهو تاريخ عودتها مع طفلها إلى منزل والدها بعد وفاة زوجها الشاب اثر مرض ألم به

حينها لم تكن غ.م تملك شيء لتربية ولدها الرضيع، لا مؤهل علمي ولا أي مصدر رزق، فتذكرت مهنة التجميل التي عملت بها (كوافيره) لبعض الوقت قبل زواجها.

قدمت غ.م طلب مشروع تمكيني لوزارة التنمية الاجتماعية، ضمن المشاريع التي تقدمها الوزارة للنساء اللواتي يرأسن أسر لتمكينهن ودمجهن بعجلة الانتاج وفقا للاستراتيجية التنموية الجديدة للوزارة،  وحصلت على المشروع الى اجانب مساعدة زميلة لها أمنت لها المكان، لافتتاح الصالون.

وفي اطار المتابعة الحثيثة من قبل مرشدي التمكين الاقتصادي للمشاريع التي تمنحها الوزارة للنساء والأسر المهمشة، تابعت مرشدة التمكين في مديرية نابلس رنا عوادة المشروع وتمكنت بفضل تبرع كريم من فاعل خير تأمين مبلغ مالي لتوسيع الصالون وتجهيزه بمزيد من المعدات الحديثة تمكنها من العمل بشكل أوسع وجودة أعلى مما يخلق ثقة عالية لدى الزبائن لتحقيق نتائج مضمونة.

عوادة قالت ” تابعت تطورات المشروع لضمان استمراره كان لدي ايمان قوي بقدراتها ورغبتها بتطوير المشروع حيث طالبت أكثر من مرة تطوير المشروع وتوفير المعدات الجديدة، خلال تواصلنا المستمر لأي جديد يمكنه أن يطور مشروعها.”

وتابعت عوادة ” لا تغيب صورة الفرح الذي رسم على وجه غ.م من امامي عندما تسلمت المبلغ الذي تم التبرع به من قبل فاعل خير، والذي سبقته بدراسة وفحص لوضع السوق ودراسته والتعرف على عروض الأسعار لشراء المعدات اللازمة.”

وأوضحت عوادة ، النساء الأرامل لديهم خصوصية عالية معنا في العمل وهن بحاجة لمساندة عالية ونحن نؤمن أن النساء يستطعن، هناك قدرات تكمن لدى النساء الأرامل والمطلقات أو داخل الاسر التي ترأسها نساء قدرات على ادارة مشاريع تخصهن يمكنها أن تخرجهن من حالة العوز نحو الاعتماد على الذات والانخراط بعجلة التنمية.

قصة غ.م نسجت خيوطها إرادة امرأة مكافحة ترأست أسرتها ولعبت فيها دور الأب والأم معا لتعيل نفسها وطفلها وهي قصة العديد من النساء في فلسطين اللواتي ترأسن أسر وأخرجهن من غياهب الفقر والعوز نحو التمكين والاعتماد على الذات.

كذلك هي استراتيجية تنموية ارستها وزارة التنمية الاجتماعية التي حولت إمكاناتها نحو التنمية المستدامة وتمكين الاسر الفقيرة والمهمشة للخروج من حالة العوز والفقر

لولو هندي

شاهد أيضاً

تنمية اريحا تبحث مساعدة الحضانات بمنحها قروض حسنة و١٢٠ أسرة تستفيد من كوبونات شرائية 

اريحا – فينيق نيوز – بحثت مديرية التنمية الاجتماعية في أريحا والاغوار بالتعاون مع المؤسسة …

تنمية الخليل تبحث مع الشرطة قضايا الأسرة والطفولة

وتنمية يطا واطفال فلسطين يبحثان توفير الأدوات المساندة لذوي الاعاقة الخليل – فينيق نيوز – …

تنمية القدس والمجلس الفلسطيني للاسكان ترمم 21 بيتا بدعم اوربي

القدس – فينيق نيوز – نفذت مديرية التنمية الاجتماعية بالقدس وبالتعاون مع المجلس الفلسطيني للاسكان …

%d مدونون معجبون بهذه: