اعلن هنا
اعلن هنا
شؤون اسرائيلية

“غانتس” يأمر جيشه بتدمير منشآت لبنانية حيوية ردا على أي هجوم لـ”حزب الله”

اعلن هنا

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، عن تلقي جيش الاحتلال الإسرائيلي أمرا بضرب أهداف لبنانية حيوية في حال قام حزب الله اللبناني بتنفيذ هجوم انتقامي ضد إسرائيل.

وأضافت الصحيفة، أن غانتس أمر الجيش، بتجهيز خطة رد عنيفة، تتضمن ضرب البنية التحتية في لبنان، في حال نفذ حزب الله عملية رد انتقام لمقتل أحد عناصره على يد إسرائيل في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر رفيع بجيش الاحتلال، أن غانتس أعطى هذه التعليمات بالأمس، خلال اجتماع مع قيادة أركان الجيش، ورئيس الأركان كوخافي.

وتتوقع تقديراتجيش الاحجتلال أن حزب الله لم يتنازل عن تنفيذ عملية رد انتقامية لمقتل أحد عناصره بسوريا، ولذلك فإن حالة التأهب بالشمال لا زالت مستمرة.

وبموجب هذه الأوامر، بدأ جيش اااحتلال بالاستعداد لمثل هذه المهمة على الحدود الشمالية مع لبنان، وذلك يعني أنه سيضرب ليس فقط مواقع تابعة لـ”حزب الله”، وإنما سيدمر منشآت لبنانية حيوية تخص البنية التحتية للبلاد عامة.

ويرى البعض أن التهديدات الإسرائيلية العلنية هدفها دفع الحكومة والرأي العام في لبنان لممارسة المزيد من الضغوط على الحزب من أجل العدول عن الرد، وهذا ما يشكل تعديلا ضمنيا في قواعد الاشتباك لصالح اسرائيل بحيث يكون بإمكانه تنفيذ عمليات الاغتيال والقصف دون خشية من الرد عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock