الرئيسية / عربي / ليبيا: قوات حفتر تعلن اعتقال أحد أخطر عناصر “داعش” في سوريا

ليبيا: قوات حفتر تعلن اعتقال أحد أخطر عناصر “داعش” في سوريا

طرابلس – فينيق نيوز – أعلن “الجيش الوطني الليبي”، أن قواته ألقت في محاور العاصمة طرابلس القبض على المواطن السوري محمد الرويضاني واصفا إياها بأنه “أحد أخطر عناصر داعش في سوريا”.

وقال المتحدث باسم “الجيش الوطني الليبي” أحمد المسماري في بيان أصدره اليوم الأحد: “وحدات القوات المسلحة العربية الليبية في محاور طرابلس تلقي القبض على الداعشي السوري محمد الرويضاني المكنى أبو بكر الرويضاني أحد أخطر عناصر داعش في سوريا”.

وأضاف أن الرويضاني انتقل إلى ليبيا “برعاية المخابرات التركية كأمير لفيلق الشام”، مؤكدا أنه كان يقاتل مع القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني في صفوف قوات “يقودها ضباط أتراك”.

وتابع: “هذا دليل آخر على العلاقة بين أردوغان وتنظيم داعش التكفيري والتنظيمات المتطرفة عامة”

وكان افاد ناشطون سوريون بوصول 500 عنصر من الزمر المسلحة الناشطة في سوريا إلى الأراضي الليبية، بعد نقلهم إليها من تركيا للقتال في صفوف قوات حكومة الوفاق الوطني.

وتحدث “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، اليوم الأحد، عن “وصول دفعة جديدة تضم 500 مقاتل من الفصائل السورية الموالية لتركيا خلال الساعات الفائتة للمشاركة في العمليات العسكرية إلى جانب حكومة الوفاق الوطني ضد “الجيش الوطني الليبي”، الذي يقوده المشير خليفة حفتر”.

وقال المرصد إن عدد المجندين الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية من سوريا حتى الآن بلغ نحو 10100 مرتزق بينهم مجموعة غير سورية.

وأضاف المرصد أن عدد المجندين الذين وصلوا إلى المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 3400 شخص.

وأشار إلى أنه يوجد بين المجندين نحو 200 شاب تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عاما غالبيتهم من فرقة “السلطان مراد”، وجرى تجنيدهم للقتال في ليبيا “عبر عملية إغراء مادي في استغلال كامل للوضع المعيشي الصعب وحالات الفقر”.

وتعد تركيا أكبر داعم خارجي لحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا في المواجهة مع “الجيش الوطني الليبي” الذي يشن منذ 4 أبريل 2019 عملية للسيطرة على العاصمة طرابلس.

ويتهم “الجيش الوطني الليبي” وبعض الأطراف الدولية تركيا بنقل مسلحين من سوريا إلى ليبيا للقتال في صفوف قوات حكومة الوفاق.

وفي سياق اخر، أفادت مصادر محلية ليبية باندلاع مواجهات بين قوات حفتر وقوات تابعة لحكومة الوفاق في محيط مدينة غريان جنوب طرابلس، بالتزامن مع غارات للجيش في المنطقة.

يأتي ذلك فيما قالت حكومة الوفاق إن قوات حفتر قصفت مطار معيتيقة بالقذائف الصاروخية.

شاهد أيضاً

محاولة اغتيال مسؤول نيجيري كبير “بحمار مفخخ”

استخدم متشددون مرتبطون بتنظيم “داعش” (الإرهابي)، اليوم الاثنين، حمارا مفخخا بالمتفجرات، لنصب كمين لقافلة حاكم …

المخابرات المصرية تحرير عددا من المواطنين المختطفين في ليبيا

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – وصول العمال المصريين، الذين اعلنت المخابرات المصرية …

القبض على زوجة أمير “داعش” الجديد في ليبيا

كشف المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، عن هوية زوجة أمير تنظيم “داعش” الجديد …

%d مدونون معجبون بهذه: