الرئيسية / عربي / الجيش السوري: سنواصل الرد على هجمات “قوات الاحتلال التركية”

الجيش السوري: سنواصل الرد على هجمات “قوات الاحتلال التركية”

دمشق – فينيق نيوز – أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة السورية بيانا قالت فيه، إن الجيش “سيواصل الرد على هجمات قوات الاحتلال التركية”.

وتابع البيان أن “الاعتداءات التركية لن تفلح في حماية الإرهاب التكفيري المسلح ولن تثني الجيش عن متابعة أعماله القتالية في محافظة إدلب وغرب حلب وجنوبها لتطهيرها من رجس الإرهاب المسلح بمختلف مسمياته، وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع المناطق على امتداد الجغرافيا السورية”.

وأوضحت أن “النظام التركي يستمر بتصعيد أعماله العدوانية وخروقاته العسكرية للجغرافيا السورية بما يناقض القانون الدولي ومبدأ سيادة الدول المستقلة، وذلك في محاولة منه لوقف تقدم الجيش العربي السوري ومنع انهيار التنظيمات الإرهابية المسلحة، المصنفة على لائحة الإرهاب الدولي، في إدلب وغرب حلب”.

وأشارت قيادة الجيش السوري إلى أن “النظام التركي عمد إلى زج حشود عسكرية جديدة وتصعيد عدوانه بشكل مكثف من خلال استهداف المناطق المأهولة بالسكان المدنيين ونقاط تمركز الوحدات العسكرية بالقذائف الصاروخية، وذلك كله بغية مساعدة الإرهابيين على الاستمرار بالسيطرة على الأرض واتخاذ السكان المدنيين رهائن ودروعاً بشرية، والإمعان في ارتكاب الجرائم والتدمير الممنهج والتحكم بمصائر الناس في المناطق التي تتمركز فيها تلك التنظيمات الإرهابية المسلحة”.

وشددت القيادة العامة للجيش على: “استمرار قواتنا المسلحة الباسلة بتنفيذ مهامها الدستورية والوطنية، واستعدادها للرد على اعتداءات قوات المحتل التركي، والقيام بواجبها المقدس في الدفاع عن أمن الوطن والمواطنين على جغرافية الدولة السورية”.

يأتي هذا البيان بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في وقت سابق من اليوم بأن الحكومة السورية “ستدفع ثمنا باهظا” نتيجة الهجوم على الجنود الأتراك والذي أسفر عن مقتل 5 منهم وإصابة آخرين.

وقال أردوغان أن تركيا ستعلن غدا “الخطوات” التي سنتخذها في مدينة إدلب السورية.

وكان تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، صورا قالوا إنها توثق أهدافا عسكرية تركية مدمرة جراء هجوم الجيش السوري في منطقة إدلب لخفض التصعيد.

وأوضح الناشطون أن الصور تظهر رتلا عسكريا للقوات التركية بعد تعرضه لقصف من قبل الجيش السوري في محافظة إدلب.

وتوثق الصور المتداولة عربات عسكرية ودبابات محمولة على شاحنات، يرجح أنها جاءت في إطار التعزيزات العسكرية الأخيرة التي وجهتها تركيا إلى نقاط مراقبتها في إدلب.

شاهد أيضاً

الدفاعات السورية تتصدى لعدوان اسرائيلي بالمروحيات على القنيطرة

دمشق – فينيق نيوز – تصدت الدفاعات الجوية السورية، الليلة، لهجوم مروحيات تابعة لجيش الاحتلال …

سوريا .. مقتل وجرح 20 شخصا بانفجار سيارة مفخخة في ريف الحسكة

دمشق – فينيق نيوز – ادى انفجار سيارة مفخخة في بلدة تل حلف في الحسكة …

مروحيات إسرائيلية تشن عدونا جديدا في جنوب سوريا

قصفت مروحيات حربية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، اهداف للجيش السوري في منطقة القنيطرة …

%d مدونون معجبون بهذه: