الرئيسية / محليات / شهيدان وإصابات بقصف مدفعي على مواقع شرق قطاع غزة

شهيدان وإصابات بقصف مدفعي على مواقع شرق قطاع غزة

غزة: شهيدان في قصفٍ إسرائيلي شرق خانيونس

غزة – فينيق نيوز -اعلنت وزارة الصحة، استشهاد شابين واصابة عدد آخر بجروح ف جراء قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، مواقع ونقاط رصد شرق قطاع غزة، ما أدى إلى تدميرها واشتعال النيران فيها.

وتزامن القصف الإسرائيلي، تمع توافد الجماهير، عصر اليوم على مخيمات العودة شرق قطاع غزة، للمشاركة في الجمعة الـ17 من مسيرة العودة الكبرى، تحت عنوان “لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين”. ضمن فعاليات مسيرة وأفادت مصادر طبية و”المركز الفلسطيني للإعلام” في خانيونس؛ باستشهاد شابين في قصف إسرائيلي لمرصد للمقاومة قرب المتظاهرين.

وقال مصدر طبي وشهود عيان، بأن مدفعية الاحتلال ا أطلقت قذيفتين صوب موقع شرق بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس، ما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة آخرين بجروح.

وقصفت مدفعية الاحتلال موقعاً شرق حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة، ودمرته بالكامل، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين بالقرب من المكان.

وقصفت مدفعية الاحتلال بقذيفتين موقعاً شرق مخيم البريج وسط القطاع، وألحقت به أضراراَ جسيمة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وزعم جيش الاحتلال أن القصف جاء رداً على إطلاق نار على جنود الاحتلال وسط القطاع، ما أدى إلى إصابة جندي بجروح. فيما  قالت مصادر عبرية ان تبادلا لاطلاق النار نشب بين المقاومين وجيش الاحتلال على حدود قطاع غزة.

وان جيش رد الاحتلال بأطلاق عدة قذائف على المقاومين الذين استخدموا الاسلحة الخفيفة وبعد ذلك سمع دوي انفجارات شمال قطاع غزة.

مسيرات العودة

وفي سياق منفصل، بدأ عصر اليوم، آلاف المواطنين بالتوافد فيما  تُطلق قوات الاحتلال المنتشرة على طول الخط الزائل شرق القطاع، الرصاص والقنابل الغازية صوب المتظاهرين.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار دعت سكان القطاع للمشاركة الواسعة في جمعة “لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين”.

وقالت الهيئة إن ذلك يأتي تأكيدا على إصرار الشعب الفلسطيني على مواجهة وإحباط كل المؤامرات التي تستهدف لحقوق اللاجئين من خلال العبث بوكالة الغوث وإنهاء دورها وهي الشاهد على مأساة شعبنا ونكبته.

وطالبت المواطنين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، مؤكدة سلمية المسيرة وجماهيريتها واستمرارها حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها وهي حماية حقنا في العودة إلى فلسطين، وكسر الحصار الظالم عن غزة، ورفضا لصفقة القرن وما يسمى بالوطن البديل عن فلسطين.

وقالت إن المسيرات ستبدأ مع صلاة العصر مباشرة حتى نهاية يوم الجمعة الساعة السابعة والنصف مساء.

شاهد أيضاً

التربية بغزة تشرع بتوزيع الكتب المدرسية لطلبة المرحلة الأساسية

غزة – فينيق نيوز – شرعت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة ، بتوزيع الكتب …

غزة: إغلاق ٨٢ متجرا وتوقيف ٦٦مخالف لاجراءات الوقاية من كورونا

غزة – فينيق نيوز – أغلقت مباحث “كورونا” بالشرطة في قطاع غزة ، 82 محلاً …

وفاة طبيب من غزة متأثراً بإصابته بكورونا

غزة – فينيق نيوز – أعلنت وزارة الصحة بغزة ظهر اليوم، وفاة الدكتور محمد نعمان …

%d مدونون معجبون بهذه: