الرئيسية / محليات / اللجنة الوطنية تعلن برنامج إسناد اضراب الأسرى

اللجنة الوطنية تعلن برنامج إسناد اضراب الأسرى

9

 

رام الله – فينيق نيوز – دعت اللجنة الوطنية لإسناد معركة “الحرية والكرامة” في السجون، إلى البدء بعصيان مدني واسع، يتم فيه إغلاق الطرق الالتفافية في وجه جيش الاحتلال ومستوطنيه ومقاطعة بضائع الاحتلال والعمل لديه

جاءت الدعوة في بيان صدر اليوم الأحد تحت عنوان “لا صوت يعلو فوق صوت انتفاضة الأسرى” ، بالتزامن  مع دخول  إضراب الأسرى يومه الحادي  والعشرين على التوالي.

وتضمن البيان الفعاليات المقررة للاسبوع الجاري وجاء فيه، تستمر معركة الحرية والكرامة ويشتد أوارها في مواجهة دولة الاحتلال الفاشية التي سخّرت كل إمكانياتها وجنّدت أجهزتها ومؤسساتها لكسر إرادة أسرانا ومن خلفهم كبرياء وإرادة شعبنا.

ودعت اللجنة في البيان الجماهير للتوجه من مراكز المدن وخيم الاعتصام إلى مقار الصليب الأحمر، غدا الاثنين، والثلاثاء، الاعتصام أمام مقرات الهيئات الدولية التابعة للأمم المتحدة العاملة في دولة فلسطين.

ودعت اللجنة إلى مقاطعة البضائع الإسرائيلية بشكل كامل ومطلق ومنعها من أسواقنا والتصدي المباشر لدخولها،  ودعت الشباب والمواطنين إلى تنفيذ هذا القرار وإتلاف البضائع اعتباراً من يوم الأربعاء كمهلة أخيرة لإفراغ رفوف المحلات والمخازن من هذه السموم.

دعت اللجنة إلى إضراب تجاري يوم الخميس ، وحتى الساعة 12 ظهراً، على أن تنطلق بعده مسيرات غضب تتوجه إلى نقاط الاحتكاك مع الاحتلال.

وشددت على أننا نقف صفاً واحداً خلف معركة أبطالنا في السجون وهي تدخل يومها الواحد والعشرين، فإننا نقول لدولة الاحتلال ولمديرية سجونها المجرمة أن النصر سيكون حليف أسرانا في انتزاع حقوقه المشروعة، وصولاً إلى حريتهم المشرفة.

وشرع 1600 أسير فلسطيني يقودهم القائد الأسير مروان البرغوثي باضراب مفتوح عن الطعام منذ 17 نيسان/أبريل الماضي، للمطالبة بتحسين ظروف حياتهم في السجون الإسرائيلية.

شاهد أيضاً

بيت لحم عضو بشبكة “يونسكو” العالمية لمدن التعلم

رام الله – فينيق نيوز – أعلنت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، حصول مدينة …

قوى رام الله والبيرة ترفض التدخل الاميركي بالشان الفلسطيني 

رام الله – فينيق نيوز – اكدت القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله والبيرة على …

انطلاق فعاليات الرفض الشعبي للتطبيع في الوطن والخارج

رام الله – فينيق نيوز – انطلقت قبل قليل في عدة مدن بالضفة الغربية فعاليات …

%d مدونون معجبون بهذه: