الرئيسية / محليات / رام الله.. الاحتلال يقتل فلسطينيا بزعم طعن جنديين

رام الله.. الاحتلال يقتل فلسطينيا بزعم طعن جنديين

 

شهيد من سنجل

رام الله – فينيق نيوز – قتلت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، الشاب محمد جاسر كراكرة (32عاما) من بلدة سنجل، بزعم طعنه جنديين اسرائيليين قرب مستوطنة “شيلو” المقامة على أراضي المواطنين شمال شرق مدينة رام الله.

واستقدمت قوات الاحتلال عنوة شبان من ابناء المنطقة للتعرف على الجثة التي لم يكن صاحبها يحمل معه بطاقته الشخصية قبل ان تتعرف عليه عائلته.

وأفاد شهود عيان عاينوا الجثة التي تحفظ عليها جيش الاحتلال بقصد التعرف على صاحبها  ان الشهيد أصيب برصاص في الرأس، وان جثته عرضت الى جانب سكين بدت نظيفة من أي دماء.

وزعمت مصادر عبرية ان شاب فلسطيني طعن جنديين بآلة حادة، واصفه إصابة أحدهما بالخطيرة (في العنق) والآخر بجروح طفيفة،  في عملية نفذت على شارع 60  قرب مفترق مستوطنة “شيلو”، قبل ان ينقل الجريحين بطائرة عمودية إلى مشفي إسرائيلي.

وأضافت المصادر بأن جنود الاحتلال أطلقوا النار باتجاه من وصفته بمنفذ عملية الطعن، ما تسبب بإصابته بجروح بالغة واستشهد على إثرها.

فيما قالت مصادر اخرى ان “شبان فلسطينيين” هاجموا بالسكاكين 5 جنود اسرائيلين  وأصابوا اثنين منهم بجروح.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال تدعمها 10 اليات عسكرية ظهرا بلدة سنجل وحاصرت منزل الشهيد كراكرة ولا تزال تمنع الأهالي من الاقتراب.

ومن جانبها وفي رده فعل على العملية باركت حركة “حماس” عملية طعن جنديين إسرائيليين ، جنوبي مستوطنة “شيلو” الواقعة بين نابلس ورام الله.

وقال القيادي في حركة حماس والناطق باسمها، حسام بدران، إن “عملية الطعن البطولية تأتي في إطار الرد الطبيعي لشعبنا ضد ممارسات الاحتلال”.

وأكد بدران على أن هذه العملية تمثل اللغة الوحيدة التي يفهمها الاحتلال، وتمثل أفضل رد على تعاظم التطرف الصهيوني وتواصل الاقتحامات للمسجد الأقصى والحصار على قطاع غزة”.

وأشاد بدران بالشهيد كراكرة الذي تعمد استهداف الجنود رغم أنه لا يحمل سوى سكين، بينما يتعمد جنود الاحتلال قتل الأطفال والنساء والمدنيين الفلسطينيين، داعيا السلطة الفلسطينية إلى إطلاق يد المقاومة في الضفة كي تأخذ دورها الطبيعي في الدفاع عن شعبنا بحسب تعبيره.

وأصيب جنديان إسرائيليان أحدهما بجراح خطرة والآخر متوسطة، طعنهما الشهيد كراكرة، جنوب مستوطنة “شيلو” بين نابلس ورام الله بشمال الضفة الغربية المحتلة.

 

 

 

شاهد أيضاً

4 جرحى بهجوم قرب مقر “شارلي إبدو” القديم في باريس

أصيب أربعة أشخاص على الأقل جراء عملية طعن نفذت ظهر اليوم الجمعة على مقربة من …

اعتقال مواطن من نابلس بزعم قتل مستوطن طعنا في بيتاح تكفا

نابلس – فينيق نيوز – أفادت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بمقتل مستوطن متأثرا بجراح …

“آسيا كعابنة” حرةً بعد اسر 42 شهراً

نابلس – فينيق نيوز –  أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن الأسيرة آسيا كعابنة، …

%d مدونون معجبون بهذه: