20 دراج دولي يبدأون من مصر سباق 100 يوم باقريقيا لتنشيط السياحة

نائل موسى
نائل موسى 14 يناير، 2016
Updated 2016/01/14 at 5:41 مساءً

900

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – ينطلق 20 دراجا من عدة جنسيات، غدا الجمعة، في سباق دراجات ينطلق من منطقة الأهرامات وصولا الى دولة جنوب إفريقيا بعد يوم100 ضمن مسابقة سنوية ترمي إلى تنشيط السياحة المصرية.

أعلن سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، قال ان هذه النسخة من سباق دراجات ستنطلق من مصر إلي جنوب أفريقيا، للعام الرابع عشر علي التوالى.

وتبدأ فعاليات السباق غداً بحفل افتتاح بمنطقة الأهرامات ويستمر السباق حتي 27 يناير 2016 ، بمشاركة 20 متسابقا يمثلوا دول منها كندا ، هولندا ، التشيك ، جنوب أفريقيا ، بلجيكا ، انجلترا، استراليا ، بولندا
ويرافق المتسابقون العديد من ممثلي الإعلام الدولى والمحلى لتغطية فعاليات الحدث الذي يحضره العديد من الشخصيات الدولية الهامة ومن هواه هذه الرياضة.
وينطلق خط سير السابق ، من منطقة أهرامات الجيزة جنوباً علي الطريق السياحى ليقطع مسافة 1010 كم داخل مصر والعبور إلي السودان ، ماراً بدول أفريقية خلال 100 يوم حتى يصل إلى جنوب أفريقيا.
وقال محمود هذا الحدث يأتى فى إطار حرص الهيئة علي رعاية، ودعم مثل هذه البطولات الرياضية التي من شأنها المساهمة فى عرض المنتج السياحى المصرى على المستوى الدولى، وتحسين الصورة الذهنية، للمقصد السياحي المصري بتوجيه رسالة للعالم ممثلة في هؤلاء المتسابقين بإن مصر بلد أمن قادرة علي استضافة مثل هذه الأحداث الرياضية .
ورأى رئيس الهيئة أن الحدث سيؤهل مصر إلى تنظيم بطولات دولية آخرى تعود بالنفع علي السياحة المصرية ،مشيراً إلي نمط السياحة الرياضية التي تعد من أهم الأنماط السياحية حيث تلقي رواجاً من مختلف الجنسيات مما يساهم بشكل مباشر في إقبال السائحين وزيادة نسبة الإشغالات السياحية في المدن التي تشهد الحدث.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *