16 إصابة بحريق منزل في ابو ديس والدفاع المدني ينقذ مالك الشقة

Nael Musa
Nael Musa 25 يوليو، 2015
Updated 2015/07/25 at 1:52 مساءً

thumbgen

القدس المحتلة – فينيق نيوز – أصيب 15 مواطنا على الأقل بحروق وحالات اختناق جراء حريق اندلع، صباح اليوم السبت، في شقة ببناية سكنية كبيرة مأهولة في بلدة ابو ديس شرق القدس.
وتعود الشقة للدكتور عيسى ابو زهيرة الذي نجحت طواقم الدفاع المدني بإخلائه معافى من داخل المنزل المحترق عبر شرفة المنزل بواسطة سلم انقاذ.
وتشير معطيات التحقيق الأولية الى ان الحريق اندلع من بفعل تماس كهربائي بمروحة هواء كانت مشغلة في غرفة استقبال الضيوف بالمنزل وفق ما افاد به الرائد محمد حجار مدير الدفاع المدني لمحافظة القدس.
وتقوم البناية قرب مركز الدفاع المدني في البلدة وتضم من ثمانية طوابق تمكنت طواقم الدفاع المدني من السيطرة على النيران قبل إخمادها وحالت دون امتدادها الى أجزاء المنزل وباقي الشقق السكنية .
وقالت ادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني في تقرير صحفي أن طواقمها توجهت على الفور وسارعت الى إخماد النيران التي كانت مشتعلة داخل صالون وصالة ومطبخ المنزل، فيما السنة اللهب تمتد الى درج العمارة
وقالت انها تمكنت وبمساعدة طواقم الهلال الأحمر من اخلاء العمارة وإجلاء 40 شخصا احترازيا، وعملت نقل المصابين16 حول 12 منهم الى مستوصف ابوديس (حالات اختناق) ، وحولت 4 اصابات بالحروق الى مستشفى المقاصد في مدينة القدس.
ودعا الرائد محمد حجار المواطنين الى سرعة الإبلاغ عن الحوادث لما له من أثر في الحد من الخسائر والسيطرة على الحدث قبل تفاقم تداعياته، والى اخذ اقصى درجات الحيطة والحظر وتفقد التمديدات الكهربائية والغازية داخل المنزل.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *