15 جريحا برصاص الاحتلال في مواجهات حول رام الله بذكرى النكبة

Nael Musa
Nael Musa 15 مايو، 2015
Updated 2015/05/15 at 7:55 مساءً

! (13) (1)
رام الله – فينيق نيوز – أصيب عشرات الفلسطينيين بمحافظة رام الله والبيرة بجروح بين طفيفة متوسطة ومثلهم بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع في مواجهات اندلعت بمناطق عدة عقب قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي مسيرات إحياء الذكرى الـ 67 لنكبة العام 1948
وقالت مصادر طبية ان 15 مواطنا وصلوا قسم الطوارئ بمجمع فلسطين الطبي الحكومي برام الله للعلاج من إصابات بالرصاص الحي والمعدني والمغلف نافية وجود اصابات حرجة بينهم.
واصيب اغلب الشبان في مواجهات اندلعت بعد الظهر امام مخيم الجلزون للاجئين شمال المدينة، و3 آخرين في محيط معسكر “عوفر” الاحتلالي جنوب المدينة.
وقالت طواقم اسعاف ميدانية انها نقلت ان 5 جرحى أصيبوا برصاص حي من نوع توتو” في الأطراف السفلى اليسرى من اجسامهم، و اخرين اصيبا بالاعيرة المعدنية في الجبين والرأس، وانها عالجت 10 إصابات اخرى ميدانيا في المواجهات التي لاتزال تدور على الشسارع الرئيسي المارمن امام مخيم الجلزون القريب من مدينة البيرة.
ويشتبك عشرات الشبان حتى مع قوات الاحتلال المتمركزة في محيط مستوطنة بيت ايل وخصوا في منطقة المدارس حيث يرجم المتظاهرون جنود الاحتلال والياته بالحجارة والزجاجات ويغلقون الشارع بالحواجز الحجرية والمشتعلة.
وجنوب المدينة أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتونيا غرب رام الله.
وذكرت مصادر أن الشبان الثلاثة أصيبوا بالرصاص الحي في الأطراف السفلية خلال المواجهات التي ما زالت مستمرة في محيط معسكر عوفر الاحتلالي، وجرى نقلهم إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله التي تشهد توترا في ظل اعلان جيش الاحتلال حالة التاهب لمواجهة فعاليات الفلسطينين لاحياء ذكرى نكبتهم

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *