14 جريحا و12 معتقلا وخراب حصليه حمله عملية جيش الاحتلال في نابلس

Nael Musa
Nael Musa 3 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/03 at 12:04 مساءً

155
نابلس – فينيق نيوز – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الباكر، عملية عسكرية واسعة في مدينة نابلس ومخيم عسكر القريب انتهت بجرح 14 شابا واعتقال 12 آخرين وفق إفادات محلية وطبية وأمنية في المدينة الواقعة شمال الضفة الغربية
جاء ذلك في وقت يواصل فيه المستوطنون تنفيذ اعتداءات واسعة لليوم الثاني على التوالي على المواطنين والمركبات وقطع الطرق في إنحاء متفرقة وخصوصا في مناطق شمال الضفة.
وقدرت مصادر أمنية فلسطينية قوام القوة المقتحمة بأكثر من 40 عسكرية متنوعة رافقها ضباط من مخابرات الاحتلال، وان الهحوم تركز على منطقة الضاحية جنوب نابلس، ومخيم عسكر شرق المدينة التي شهدت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال.
وقتل مستوطن وزوجته الليلة قبل الماضية بالرصاص في هجوم على سيارة للمستوطنين قرب قرية بيت فوريك شرق مدينة نابلس.
وقالت مصادر طبية في مستشفى رفيديا الحكومي ان 7 من الجرحى واحده وصفت إصابته بالخطيرة والباقي متوسطة أصيبوا بالرصاص الحي والباقي بالأعيرة المغلفة وحالات اختناق شديد وبرضوض من جراء الضرب، فيما عاث الجنود تخريبا في الممتلكات وداخل المنازل المستهدفة.
وذكرت مصادر امنية وطبية أن بين المصابين بالرصاص: أحمد سائد هزيم، وإياد حشاش، ومحمد كوسا، وسليمان شريف. فيما وصفت حالة الشاب نظمي حطاب بالخطيرة حيث اصيب برصاصة بالصدر ونقل الى مستشقى رفيديا الحكومي
وأشارت تلك المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت 12 مواطنا، هم بسام أبو غزالة، وراسم خطاب، وزاهي كوسا، وعبد الله كوسا، وسمير كوسا، وعبد الكريم أنور منى، ورشاد عبيد، وعيسى غيلاني، وعبد الرحمن الحاج حمد، ويحيى الحاج حمد، وراغب عليوي.
وزعمت مصادر الاحتلال اعتقال سبعة شبان من المحسوبين على حركة حماس في مخيم عسكر
وفي مخيم عسكر hdqh اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن نور الدين خالد ابو حاشية منفذ عملية طعن جندي وإصابته بجروح في تل أبيب العام الماضي وأبلغته بقرار هدم منزلهم الثلاثاء المقبل.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *