13 جريحا بالرصاص بقلنديا والضفة تنتفض بذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات

Nael Musa
Nael Musa 11 نوفمبر، 2015
Updated 2015/11/11 at 12:53 مساءً

alhayat (8)
رام الله – فينيق نيوز – أصيب 13 مواطنا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الحي فيما اختطفت وحدة خاصة احدهم وهو طفل خلال اقتحام مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة القدس المحتلة صباح اليوم الأربعاء ، ما تسبب باندلاع مواجهات عنيفة أصيب خلالها ايضا اثنين من افراد القوة المقتحمة
وزارة الصحة الفلسطينية، قالت أن الطواقم الطبية نقلت الجرحى على مجمع فلسطين الطبي الخكومي برام الله حيث وصفت احدى الاصابات بالخطيرة والباقي بالمتوسطة ونجمت عن اصابات بالرصاص الحي تركزت اغلبها في الأطراف السفلى
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في الطفل فارس أبو العيش 16 عاما، بعد اطلاق النار عليه واصابته بجروح. فيما دهمت وفتشت عددا من المنازل وبضمنها منزل مدير المخابرات الفلسطينية في طوباس، العقيد محمد عبد ربه.
جاء ذلك في وقت تشهد فيه نقاط التماس في عدة مدن وسط وجنوب وشمال الضفة مواجهات تدور الان مع قوات الاحتلال اثر دعوة القوى الى التصعيد في ذكرى رحيل الرئيس الشهيد ياسر عرفات الحادية عشرة
واصيب عشرات الشبان بذخائر الاحتلال في مواجهات تدور على مدخل مدينة البيرة الشمال، فيما اقتحمت قوات الاحتلال قرية الني صالح غرب رام الله، وفي محيط كلية خضوري بطولكرم شمال الضفة وفي انحاء عدة بمدينة الخليل وبلدة ودورا ومخيم العربية في المحافظة.
قلنديا
واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال، صباح اليوم مخيم قلنديا، وداهمت عدة منازل بعد تفجير أبوابها الرئيسية.
وقالت عائلة عبد ربة ان قوات الاحتلال فجرت مدخل المنزل قبل ان تدهمه وتعبث بمحتوياته وقيدت واحتجزت أبناءه الثلاثة(نبال وياسر ووسام) وصادرت بطاقات هويتهم الشخصية وهواتفهم النقالة، قبل أن يتم إخلاء سبيلهم.
واقتحموا أيضا منزل المواطن حسني بزيع، واحتجزوه هو وعائلته ، وطالبوه بتسليم نجله إياد الذي لم يكن متواجدا بالمنزل في تلك اللحظة.
وشهدت أزقة وحواري المخيم مواجهات عنيفة أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والذخائر بكثافة في رد الشبان بالحجارة والزجاجات الحارقة التي قالت مصادر محلية أنها أصابت اثنين من جنود الاحتلال وأجبرتهم على الخروج من المخيم.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *