11 جريحا بالرصاص الحي بالمغلف واعتقال طفلين بمواجهات في الخليل

Nael Musa
Nael Musa 16 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/16 at 9:45 مساءً

Hebro
الخليل – فينيق نيوز – اصيب بعد ظهر اليوم، 11 شبانا بالرصاص الحي وعشرات بالرصاص المغلف والغاز المسيل للدموع في مواجهات تجددت في محافظة الحليل عقب اغتيال الشاب اياد خليل العواودة (26 عاما) من دورا على المدخل الشمالي لمدينة الخليل بعد قيامه بطعن جندي اسرائيلي،.
واثر ذلك اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي للمدينة وفي احيناء متفرقة من المحافظة
ووفقاً للهلال الاحمر في الخليل فقد أصيب 9 شبان بالرصاص الحي و11 بالرصاص المغلف وتم نقل 45 حالة اختناق بالغاز للمستشفيات، وتم استهداف طواقم الاسعاف. ومصادرة تسجيلات كاميرات المراقبة في المنطقة.
وفي تجدد للمواجهات اصيب 10 نصفهم 5 بالرصاص الحي، وعشرات باختناق وتم استهداف سيارة اسعاف ما أدى لاصابة مسعفين باصابات وصفت بالطفيفة.
بيت امر
واصيب مواطنين بالرصاص الحي، و6 بالرصاص الغلف خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال بعد صلاة الجمعة في بلدة بيت أمر شمال الخليل، وتم اعتقال الطفلين. باسل جمال محمد بريغيث (17 عاما( وطارق ناصر حلمي ابو عياش (16 عاما).
ووفقاً للناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عياد عوض، فإن شابين قد اصيبا بالرصاص الحي خلال المواجهات، حيث اصيب الطفل ياسين عادل احمد مطلق زعاقيق (11 عاما) برصاصة حي من سلاح كاتم صوت في كاحل قدمه اليسرى مما تسبب في قطع في أحد الاوتار، واصابة الشاب امير شوكت عبد الرحمن علقم (20 عاما) برصاصة حي باليد ، وقد تم نقل المصابان الى المشافي في مدينة الخليل عبر طرق التفافية
وأضاف عوض، قام جنود الاحتلال برش المياه العادمة على منازل المواطنين بشكل متعمد

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *