وقفات إسناد للأسير المريض وليد دقة في أريحا وغزة

Nael Musa
Nael Musa 25 مايو، 2023
Updated 2023/05/25 at 10:50 مساءً

جانب من الوقفة

أريحا – فينيق نيوز – نظم نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم الخميس، وقفة دعم واسناد للأسير المريض وليد دقة، وسط مدينة أريحا، بمشاركة عدد من ممثلي مؤسسات وفعاليات محافظة أريحا والأغوار وذوي الأسرى وأسرى محررين.

وعبر المشاركون في الوقفة عن إدانتهم واستنكارهم لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، مطالبين العالم بالتحرك العاجل للإفراج الفوري عن الأسرى، خاصة المرضى منهم.

وقال مدير نادي الأسير الفلسطيني في محافظة أريحا والأغوار عيد براهمة لـ”وفا”، إن عدد الأسرى المرضى داخل معتقلات الاحتلال بلغ 600 أسيرا منهم 200 حالة مرض مزمن و23 مرضى سرطان.

وأشار إلى أن 236 أسيرا فلسطينيا استشهدوا داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي منذ العام1967.

و وقفة إسناد للأسير وليد دقة في غزة

وفي القطاع، نظمت في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة، اليوم الخميس، وقفة إسناد للأسير وليد دقة، للمطالبة بالإفراج الفوري عنه وتنديدا بسياسة الإهمال الطبي التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى المرضى.

ودعا الناطق باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) منذر الحايك، المجتمع الدولي إلى الخروج عن صمته على جرائم الاحتلال، والتحرك الفوري للإفراج عن الأسير دقة والأسرى كافة في معتقلات الاحتلال.

وأكد أن شعبنا موحّد خلف قضية الأسرى، ولن يتركهم وحدهم يواجهون قمع السجّان، وسيواصل إسنادهم بشتى الوسائل.

بدوره، قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية محمد الغول: “نقف اليوم خلف أنبل قضايا شعبنا وهي قضية حرية الأسرى الذين يتعرضون لأبشع هجمة من الاحتلال الإسرائيلي، بعد تسلم وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال المتطرف بن غفير ملف الأسرى”.

وأضاف: “يعاني الأسير دقة من ظروف صحية خطيرة منذ عدة أيام نتيجة ظروف الاعتقال وسياسة الإهمال الطبي بحقه”، داعيا الصليب الأحمر الدولي إلى “ضرورة إرسال وفد طبي بشكل عاجل لتشخيص الحالة الصحية لدقة وتوفير علاج له”.

وتأتي هذه الوقفة في إطار الحملة الدولية لإنقاذ الأسير وليد دقة الذي يعاني من ظروف صحية صعبة، ويرفض الاحتلال الإفراج عنه.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *