مريض بالسرطان.. الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للاسير عبد الباسط معطان

Nael Musa
Nael Musa 19 يوليو، 2023
Updated 2023/07/19 at 11:42 صباحًا

رام الله – فينيق نيوز – أصدرت سلطات الاحتلال، أمر اعتقال إداريّ جديد بحقّ المعتقل الإداريّ المصاب بالسرطان عبد الباسط معطان (50 عامًا)، من بلدة برقة/ رام الله، لمدة ستة شهور جديدة، علمًا أن الأمر الإداري الحالي ينتهي في 23 تموز الجاري.

وأضاف نادي الأسير، إن تجديد الاعتقال الإداري للمعتقل معطان، في ظل الوضع الصحي الصعب والمقلق الذي يواجهه، هو جريمة مستمرة بحقّه، وتشارك فيها كافة أجهزة الاحتلال، لا سيما محاكم الاحتلال، التي تواصل ترسيخ هذه الجريمة، عبر قرارتها، وكان آخر ما صدر عنها بشأن قضية المعتقل معطان هو رفض الالتماس الذي تقدم به محاميه للمحكمة العليا للاحتلال، والتي تجاهلت وضعه الصحي واستندت إلى رواية النيابة.

وبيّن نادي الأسير، أنّ المعتقل معطان أعيد اعتقاله في شهر تموز 2022، وذلك بعد ثلاثة شهور من الإفراج عنه من الاعتقال الإداريّ السّابق، ومنذ اعتقاله أصدرت بحقّه أمريّ اعتقال إداريّ مدتهما 6 شهور وهذا الأمر الثالث بحقّه،  علمًا أن معطان تلقى تهديدات مؤخرًا بالاستمرار باعتقاله إداريًا.

ولفت نادي الأسير، إلى أنّ معطان خضع لعدة عمليات جراحية قبل اعتقاله السّابق والحالي، جرّاء إصابته بسرطان في القولون، وجرى خلالها استئصال جزءًا من القولون، وتبين لاحقًا أنّ الخلايا السرطانية لم تنته في حينه، وهناك احتمالية لانتشار المرض، وخلال اعتقاله الحالي تبين وجود كتلة على الرئة.

يذكر أن معطان أسير سابق أمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال مع هذا الاعتقال أكثر من 10 سنوات، من بينها اعتقال واحد على قضية، وبقية اعتقالاته إدارية، وهو متزوج وأب لأربعة من الأبناء.

يُشار إلى أنّ عدد المعتقلين الإداريين يبلغ (1132)، بينهم (18) طفلا، وثلاث أسيرات.

وفي هذا الإطار يجدد نادي الأسير، دعوته إلى استعادة قرار وخطوة مقاطعة محاكم الاحتلال خاصة في قضية الاعتقال الإداري، وذلك في إطار المواجهة المستمرة لهذه الجريمة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *