مجزرة ثانية خلال ساعات.. 200 شهيد وجريح بقصف الاحتلال مدرسة الفاخورة بغزة

Nael Musa
Nael Musa 18 نوفمبر، 2023
Updated 2023/11/18 at 5:52 مساءً

غزة – فينيق نيوز – سقط 200 مواطن فلسطيني بين شهيد وجريح في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة الفاخورة التابعة للأمم المتحدة والتي تؤوي آلاف النازحين في مخيم جباليا شمال غزة.

وقالت حركة حماس في بيان إدانتها المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل: “مجزرة الفاخورة تضاف لمئات المجازر التي ارتكبها الاحتلال بضوء أخضر من الإدارة الأمريكية وبعجز وصمت دولي معيب..النازيون الجدد يرتكبون مجزرة جديدة في مدرسة الفاخورة التابعة للأمم المتحدة في مخيم جباليا للاجئين”.

وتاتي هذه المجزرة البشعة بعد ساعات من مدفعية الاحتلال درسة تل الزعتر التي تأوي نازحين شمال قطاع غزة، وخلفت عشرات الضحايا

واكدت المقاومة الفلسطينية ان هذه المجازر بحق المدنيين لن تفت من عزم الشعب البقاء “على هذه الأرض ولا هجرة بعد اليوم مهما فعلتم وارتكبت من مجازر وجرائم..

وقالت حركة حماس لن نرحل عن هذه الأرض وستحاسبون على مجزرتكم في مدرسة الفاخورة وجرائمكم المتواصة بحق الأطفال والمدنيين طال الزمن أوقصر”.

ودانت وزارة الخارجية الفلسطينية “بأشد العبارات المجازر الجماعية المتلاحقة التي ترتكبها قوات الإحتلال في قطاع غزة والتي كان آخرها المجزرة بمدرسة الفاخورة المليئة بالنازحين قسرا”.

وأضافت في بيانها “نعتبرها (المجزرة) دليلا جديدا يثبت أن حرب إسرائيل المعلنة هي على المدنيين الفلسطينيين بهدف تفريغ منطقة شمال قطاع غزة بأكملها من أي وجود فلسطيني”.

وشدد البيان، على أن “دولة الاحتلال بهذه المجرزة التي استهدفت مدرسة تابعة للأونروا توجه إهانة جديدة للمجتمع الدولي وللأمم المتحدة، وتستخف بجميع المطالبات الدولية غير المؤثرة التي تدعوا لحماية المدنيين”.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *