قتل 14 مسلحا واعتقال 10 بسيناء والسيسي يوجه بالتنسيق الكامل لإحباط الإرهاب

Nael Musa
Nael Musa 6 فبراير، 2017
Updated 2017/02/06 at 1:43 مساءً

 

74738-القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي –  اعلن الجيش المصري إن قواته قتلت 14 مسلحا، وألقت القبض على 10 آخرين خلال حملة عسكرية شمال سيناء. في وقت وجه فيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى بالتنسيق الكامل بين القوات المسلحة والشرطة لإحباط الإرهاب

وأوضح المتحدث العسكري “أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني واصلت مداهمة وتدمير البؤر الإرهابية بوسط سيناء، وأسفرت أعمال المداهمات خلال الخمسة أيام الماضية عن مقتل 14 تكفيريا والقبض على 10 آخرين، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والمعدات فنية وأجهزة الاتصال وملابس عسكرية تستخدمها العناصر التكفيرية”.

واكد المتحدث “ان قوات انفاذ القانون تمكنت من ضبط 3 مسلحين، واكتشاف وتدمير فتحة نفق على الشريط الحدودي”.

وداهمت قوام الجيش المصري ستة مبانٍ ودمّرت 7 أوكار خاصة بالمسلحين تستخدم فى أعمال المراقبة وإنتاج النيران على القوات.

وأضاف البيان أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني تمكنت من مداهمة وتدمير اماكن للمسلحين وسط سيناء، وأسفرت أعمال المداهمات عن ضبط كميات من  الأسلحة والذخائر- معدات فنية- أجهزة اتصال- ملابس عسكرية.

وضبط الجيش المصري عددا من ماكينات الحفر وأدوات اللحام وبعض المعدات والأدوات المستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة أثناء محاولة تهريبها في شاحنة بنفق الشهيد أحمد حمدي.

وتمكنت عناصر حرس حدود بالجيش الثالث الميداني من ضبط وحرق طن من نبات البانجو المخدر.

 وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين، اجتماعاً مع عدد من قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة والمجلس الأعلى للشرطة، بحضور الفريق أول صدقى صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربى القائد العام للقوات المسلحة، ومجدى عبد الغفار وزير الداخلية.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تم فى إطار الاجتماعات الدورية التى يعقدها الرئيس مع قيادات القوات المسلحة والشرطة لبحث تطورات الأوضاع الأمنية فى كافة أنحاء الجمهورية، ولمراجعة التدابير والخطط الأمنية التى تنفذها القوات المسلحة والشرطة لملاحقة والقبض على العناصر الإرهابية التى تستهدف أمن المواطنين وزعزعة استقرار البلاد.

ووجه  الرئيس باستمرار التنسيق الكامل بين القوات المسلحة والشرطة، مؤكداً ضرورة التحلى بأعلى درجات الحيطة الأمنية والاستعداد القتالى لإحباط محاولات الجماعات الإرهابية لتهديد أمن وسلامة المواطنين.

ووجه الرئيس بمواصلة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المنشآت الحيوية ومؤسسات الدولة فى كافة أنحاء الجمهورية بما يضمن الحفاظ على أمن الوطن، مشيراً إلى أهمية الاستمرار في بذل المزيد من الجهد في التدريب والحفاظ على اللياقة البدنية والروح المعنوية العالية للقوات، وصولاً إلى أعلى درجات الجاهزية والاستعداد لتنفيذ أية مهام توكل إليهم لحماية أمن مصر القومى.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *