ضبط واتلاف لحوم دواجن بقلقيلية وطولكرم واغلاق 25 متجرا في جنين والخليل

Nael Musa
Nael Musa 3 مايو، 2020
Updated 2020/05/03 at 10:31 مساءً

رام الله  – فينيق نيوز – ضبط جهاز الضابطة الجمركية، بالتعاون مع جهازي المخابرات العامة والأمن الوقائي، مساء اليوم الأحد، 283 كيلوغرما من لحوم دجاج وحبش مجهولة المصدر ودون بطاقة بيان باللغة العربية، في إحدى قرى محافظة قلقيلية.

وأوضح الجهاز، في بيان له، أن جهة الاختصاص في مديرية الزراعة أقرت التحفظ على الكمية المذكورة، إلى حين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة حسب الأصول.

طولكرم: إتلاف لحوم دواجن غير صالحة للاستهلاك

طولكرم أتلفت طواقم حماية المستهلك التابعة لمديرية الاقتصاد الوطني في طولكرم، اليوم الأحد، 360 كيلوغراما من لحوم دواجن غير صالحة للاستهلاك.

وقال مدير دائرة حماية المستهلك بسام فريج لـ”وفا”، إنه تم ضبط الكمية خلال تنفيذ الطواقم الرقابية لجولة تفتيشية مشتركة مع دائرة الزراعة والضابطة الجمركية على أسواق المحافظة، للتأكد من صلاحية المواد الغذائية، خاصة خلال شهر رمضان المبارك، وبعد المعاينة والفحص أقر الاتلاف على الفور، لعدم صلاحيتها للاستهلاك الادمي.

اغلاق 25 محلا في جنين والخليل

ضبطت الشرطة (34) مركبة كان منها أربع مركبات غير قانونية وأغلقت (10) محلات تجارية وألقت القبض على شخصين لعدم التزامهم بحالة الطوارئ للحد من انتشار فيروس كورونا.
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن دوريات من شرطة المحافظة نظمت جولات تفقد في المدينة وريف المحافظة على المحال التجارية والمصانع والمؤسسات العاملة في المدينة والمحافظة للتأكد من ضمان تنفيذها التعليمات الهادفة إلى الحد من انتشار فايروس كورونا وحفظ سلامة المواطنين والسلامة العامة.
وتخلل ذلك ضبط (34) مركبة وإغلاق (10) محلات تجارية وإلقاء القبض على شخصين لعدم التزامهم بحالة الطوارئ واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق أصحابها أصولا.
وفي الخليل قامت الشرطة والأجهزة الأمنية اليوم بإغلاق 15 محل تجاري وضبط 10 مركبات لمخالفتهم إجراءات حالة الطوارئ في محافظة الخليل .
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة ، بأنه واستمرارا لعملية المتابعة اليومية في ضبط حالة الطوارئ وتنفيذ التعليمات الصادرة بخصوصها ، فقد قامت الشرطة اليوم بإغلاق 15 محل تجاري وضبط 10 مركبات لمخالفتهم إجراءات قانون الطوارئ بالمحافظة
وأضافت بان شرطة المرور تعاملت مع المركبات المخالفة وضبطتها إداريا، كما تم التعامل مع أصحاب المحال التجارية المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم حسب الأصول .
وأكدت على ديمومة الجهود المبذولة لتطبيق مقررات حالة الطوارئ، متمنيا على الاخوة المواطنين الالتزام بالتعليمات لمصلحتهم الشخصية أولا .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *